تاريخ النشر : 2018-12-05م

النشرة الحقوقية: العدد ثلاثمائة وخمسة وعشرون

النشرة الحقوقية: العدد ثلاثمائة وخمسة وعشرون
05 ديسمبر34 مشاهدة

النشرة الحقوقية: العدد ثلاثمائة وخمسة وعشرون

 اليوم الأربعاء الموافق 05/12/2018

  1. اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، 21 مواطنًا خلال مداهمات ليلية في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.
  2. اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، قرية دير نظام شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وشرعت باقتحام منازل والتحقيق مع الأطفال.
  3. توغل صباح اليوم عدد من جرافات الاحتلال قرب موقع "16" العسكري شرقي بيت حانون شمالي قطاع غزة
  4. أطلقت قوات الاحتلال صباح اليوم النار تجاه مواقع فلسطينية ومواطنين اثنين شرقي مدينة غزة دون إصابات.
  5. المطران حنا: سكان غزة يعيشون ظروفًا مأساوية ونطالب برفع الحصار.
  6. أعلنت المتحدثة باسم رئيسة الجمعية العامة الإكوادورية ماريا فرنادا اسبينوزا أن "مكتب رئاسة الجمعية العام لم يتلق أي بريد" من حركة حماس، بشأن مشروع إدانتها المقدم من الولايات المتحدة.
  7. أعلنت محكمة العدل الدولية أنها ستنظر في دعوى قضائية رفعتها فلسطين إليها بخصوص انتهاك الولايات المتحدة القانون الدولي بنقل سفارتها لمدينة القدس المحتلة.
  8. طالبت الجامعة العربية، الأمم المتحدة بإعلان قائمة الشركات المتعاونة مع الاستيطان الإسرائيلي بالأراضي العربية المحتلة.
  9. رفضت المملكة العربية السعودية منح تأشيرات دخول لاعبي شطرنج إسرائيليين إلى أراضيها للمشاركة في بطولة الاتحاد العالمي للشطرنج.
  10. أكدَّ نورلان عبد الرحمنوف نائب وزير الخارجية القيرغيزي على موقف حكومة بلاده الداعم والمؤيد للقضية الفلسطينية وأنَّ موقفها الثابت هذا سيكون دائماً لصالح الشعب وقضيته العادلة حتى إقامة دولته المستقلة.
  11. أكدت نائبة رئيس جمهورية الاوروغواي لوسيا توبولانسكي على موقف اوروغواي الثابت مع حقوق الشعب الفلسطيني واهمية التعاون المشترك في مختلف المجالات.
  12. إيرلندا ترفع قيمة مساهمتها المالية لدعم التعليم في فلسطين.
  13. يستعد الكونغرس الأميركي للتصويت على مشروع قانون يجرم تأييد حركة مقاطعة "إسرائيل" المعروفة عالميًا باسم "بي.دي.إس" وسجن من يؤيدها.
  14. واشنطن تضغط على دول عربية لدعم اقتراح ادانة حماس بالأمم المتحدة.
  15. رضخ مركز للشرطة الإقليمية في الولايات المتحدة لضغوط حملة مقاطعة "إسرائيل" العالمية (بي دي إس)، وألغى مشاركة ضابطين منه في أسبوع دراسي أمني مشترك مع شرطة "تل أبيب".
  16. وقع الوفد البرلماني الفلسطيني من كتلة التغيير والاصلاح في إطار جولته البرلمانية، مذكرة تفاهم مع الكتلة البرلمانية الحاكمة في جنوب أفريقيا.
  17. دان أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني اعتقال الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة للناشطة سهى جبارة، منذ شهر في ظروف صحية خطيرة.