تاريخ النشر : 2018-11-07م

النشرة الحقوقية: العدد ثلاثمائة وأحد عشر

النشرة الحقوقية: العدد ثلاثمائة وأحد عشر
07 نوفمبر26 مشاهدة
النشرة الحقوقية: العدد ثلاثمائة وأحد عشر
اليوم الأربعاء الموافق 07/11/2018
  1. شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات ليلية بالضفة الغربية المحتلة.
  2. اعتقلت قوة عسكرية إسرائيلية فجر اليوم، النائب محمد أبو جحيشة من بلدة إذنا غرب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
  3. يواصل ستة أسرى في معتقلات الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام.
  4. هدمت آليات بلدية الاحتلال، محلًا تجارًيا يعود للمقدسي محمد عبد عودة في حي بئر أيوب ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلّة.
  5. هدمت آليات بلدية الاحتلال الإسرائيلي، منزلين في حي الأشقرية ببيت حنينا شمال القدس المحتلة؛ بحجة البناء دون ترخيص.
  6. استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي على 356 دونما من أراضي المواطنين بالقرب من خلة "مكحول" في الأغوار الشمالية.
  7. أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، باقتلاع ما يقارب 260 شجرة زيتون، في قرية بردلة بالأغوار الشمالية؛ بحجة أنها أراضي دولة.
  8. صادق الكنيست الإسرائيلي، بالقراءة الأولى على قانون "الولاء الثقافي"، خلال جلسة شهدت مشادات حادة.
  9. اكدت الاردن وسلطنة عُمان على ضرورة إعادة إطلاق مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس حل الدولتين ومبادرة السلام العربية، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
  10. دعا أمير قطر الشيخ تميم بن حمد خلال كلمة له في افتتاح دور مجلس الشورى القطري، المجتمع الدولي إلى وضع "إسرائيل" أمام مسؤولياتها لوقف الممارسات غير المشروعة بحق الشعب الفلسطيني.
  11. أعلن السفير محمد إسماعيل العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة عن صرف مساعدات نقدية عاجلة لـ 50 ألف أسرة من سكان قطاع غزة بقيمة 100$ لكل عائلة.
  12. إيطاليا تجدد دعمها للشعب الفلسطيني ولحل الدولتين.
  13. الرئيس البرازيلي: قرار نقل سفارتنا للقدس لم يتخذ بعد.
  14. البابا فرنسيس: لا وجود للسلام من دون ثقة متبادلة.
  15. نجحت ضغوطات حركة المقاطعة العالمية ضد "إسرائيل" المعروفة بـــ "بي دي اس" بمنع مباراة للمنتخب النسائي الاسرائيلي لكرة الماء في مدينة مولينس بكتالونيا.
  16. قدم الفنان العالمي الشهير بانكسي للعالم واحدة من أعماله الفنية المميزة لعرضها في جناح فلسطين المشارك في فعاليات معرض لندن السياحي الدولي (World Travel Market) ، وتجسد  اللوحه ما يعانيه شعب فلسطين جراء جدار الضم والتوسع العنصري.
  17. فازت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، بعضوية مجلس ادارة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر، وذلك خلال انعقاد الدورة الحادية والعشرين للجمعية العامة للاتحاد المنعقدة في مدينة انطاليا في تركيا.