تاريخ النشر : 2018-09-17م

النشرة الحقوقية: العدد مئتان وواحد وتسعون

النشرة الحقوقية: العدد مئتان وواحد وتسعون
17 45 مشاهدة
النشرة الحقوقية: العدد مئتان وواحد وتسعون
اليوم الإثنين الموافق،17/09/2018
  1. شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين حملة مداهمات واعتقالات في القدس و عدد من مدن الضفة الغربية.
  2. إدارة السجون تتعمد الإهمال الطبي لأسيرين في "إيشل" و"هداريم".
  3. أصيب ثمانية مواطنين بينهم مسعفين خلال مواجهات عنيفة اندلعت، فجر اليوم، أثناء اقتحام آلاف المستوطنين قبر يوسف في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
  4. هدمت آليات وجرافات الاحتلال الإسرائيلي بأمر صادر عن بلدية الاحتلال بالرملة منزلًا مأهولًا لعائلة نايف أبو عامر في حي النخيل بالمدينة.
  5. أغلقت مجموعة من المستوطنين، الشارع الرئيسي الذي يصل بين محافظات رام الله وبيت لحم والقدس، ورددت هتافات عنصرية "الموت للعرب والفلسطينيين".
  6. أصيب ثلاثة مواطنين بجروح مختلفة، الليلة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي على مقربة من السياج الحدودي شرق بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس، وشرق مدينة رفح جنوب القطاع.
  7. استجوبت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، مواطنين على حاجز عسكري نصبته على مدخل بلدة بير الباشا جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.
  8. اندلعت مساء أمس، مواجهات عنيفة في مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، إثر دخول حافلة لقوات الاحتلال الإسرائيلي إلى الشارع الرئيس المقابل للمخيم.
  9. قررت محكمة الاحتلال في القدس، فجر اليوم الاثنين، التراجع عن ترحيل الناشط الفرنسي فرانك رومانو بعد استئناف تقدم به ضد ترحيله.
  10. قالت صحيفة عبرية عن وجود نية لدى الجيش الإسرائيلي بتشكيل لجنة لدراسة طلبات تحديد عقوبة أسرى فلسطينيين حكم عليهم بالسجن المؤبد بالمحاكم العسكرية في الضفة الغربية.
  11. أعلن وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، أنه "أصدر تعليمات للجيش بتجميد فوري" لإجراءات تعيين لجنة استشارية كان من المقرر أن تبحث تخفيف أحكام "المؤبد" الصادرة بحق معتقلين فلسطينيين.
  12. حذر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، إسرائيل من هدم قرية الخان الأحمر البدوية شرق القدس.
  13. فرنسا: ندعم حل الدولتين وحق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره.
  14. من المقرر أن ينطلق اليوم المسير البحري الثامن، وذلك من منطقة الواحة شمال غرب قطاع غزة.