تاريخ النشر : 2018-09-16م

النشرة الحقوقية: العدد مئتان وتسعون

النشرة الحقوقية: العدد مئتان وتسعون
16 51 مشاهدة

النشرة الحقوقية: العدد مئتان وتسعون

اليوم الأحد الموافق،16/09/2018

  1. شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، حملة اعتقالات طالت 16 مواطنًا في الضفة الغربية المحتلة.
  2.  أطلقت زوارق الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، نيران رشاشاتها الثقيلة في عرض بحر شمال قطاع غزة.
  3. أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، النار تجاه أراضي المواطنين شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.
  4.  استشهاد الطفل صهيب أبو كاشف"16" عام، متأثرا بجراح خطيرة أصيب بها قبل نحو ستة أسابيع خلال مشاركته في مسيرات العودة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.
  5. تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق مدخل عزون شرقي مدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية المحتلة لليوم الخامس على التوالي، في ظل تزايد معاناة المواطنين وتهديد بإجراءات عقاب جماعي.
  6. أكد مساعد الرئيس الأمريكي وقف واشنطن تمويل برامج تطبيع شبابية بين شبان فلسطينيين وإسرائيليين بقيمة 10 ملايين دولار.
  7. الامم المتحدة : الوضع في غزة كارثي واصبح لا يطاق.
  8. قررت وزارة التعليم البلجيكية، التوقف عن تمويل بناء المدارس في مناطق السلطة الفلسطينية، مدعية أن "وزارة التربية والتعليم الفلسطينية تخلد أسماء الإرهابيين" بإطلاقها على هذه المدارس.
  9. يستعدّ الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين لإطلاق المؤتمر العاشر لرواد بيت المقدس وفلسطين وذلك في مدينة إسطنبول على مدار يومي ١٢ و13/ أكتوبر ٢٠١٨ تحت شعار "أمّة رائدة للقدس عائدة".
  10. قل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، سنذهب للأمم المتحدة لنواجه العالم بالقضايا التي يعاني منها شعبنا، ونبلغ رسالته للعالم حول كافة القضايا دون استثناء، خاصة الموقف الأميركي الأخير، والمواقف الإسرائيلية.
  11. حذّرت وزارة الصحة في غزة من تقليص الخدمات التي يقدمها مجمع الشفاء الطبي، أكبر مستشفيات قطاع غزة، جرّاء نفاد كميات الوقود المشغّلة لمولّداته الكهربائية.
  12. أعلنت نقابة المحامين الفلسطينيين عن تعليق العمل أمام كافة المحاكم والنيابات العامة المدنية والعسكرية في الضفة الغربية المحتلة اليوم الأحد؛ احتجاجًا على تدهور الحالة الأمنية، مطالبة بتطبيق القانون على الجميع بلا استثناء.
  13. منعت الأجهزة الأمنية الفلسطينية ، الموظفين المحالين للتقاعد القسري المبكر من الوصول لمقر المقاطعة في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة وإيصال رسالتهم للرئيس محمود عباس