تاريخ النشر : 2018-09-10م

النشرة الحقوقية: العدد مئتان وسبعة وثمانون

النشرة الحقوقية: العدد مئتان وسبعة وثمانون
10 53 مشاهدة
النشرة الحقوقية: العدد مئتان وسبعة وثمانون
اليوم الاثنين الموافق،10/09/2018
  1. سلمت مخابرات الاحتلال الأسير أحمد محمود علاونة (23 عاماً) من بلدة جبع جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة قرار تحويله للاعتقال الإداري قبيل الإفراج عنه.
  2. الأسرى الإداريون يعلقون مقاطعتهم للمحاكم العسكرية 3 أشهر.
  3. مجموعة من المستوطنين اقتحمت صباح اليوم الاثنين، ساحات المسجد الأقصى المبارك بمينة القدس المحتلة.
  4. أصيب عدد من الطلبة والمعلمين باختناقات ورضوض إثر مهاجمة قوّات الاحتلال الإسرائيلي عددًا من المدارس بمدينة الخليل جنوبي الضّفة الغربية المحتلة.
  5. أبلغت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس عائلة الأسير عمر العبد بهدم منزلها في قرية كوبر شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة خلال أيام.
  6. أوصت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية المستوى السياسي بالبحث عن بدائل لنشاطات (أونروا) في غزة؛ بزعم "تجنب موجة تصعيد جديدة".
  7. اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلين وفرنا في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وقامت بتفتيشهم وتخريب محتوياتهم.
  8. ذكرت الخارجية الأمريكية أنها ستعلن عن إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن في خطاب سيلقيه مستشار الرئيس الامريكي  للامن القومي جون بولتن بحجة القلق من المحاولات الفلسطينية الرامية إلى دفع المحكمة الجنائية الدولية لفتح تحقيق في أمر إسرائيل.
  9. قال "جيسون جرينبلات" المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون الشرق الأوسط، إن واشنطن لن تقدم أي خطة للتسوية، تتعارض مع مصالح إسرائيل الأمنية.
  10. رفضت المفوضية العليا للاتحاد الأوروبي فيدريكا موجريني الاجتماع بوفد من المستوطنين برئاسة مجلس المستوطنات في شمال الضفة الغربية يوسي داغان.
  11. تناولت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية في عددها اليوم الإثنين، ملف الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، منتقدة الموقف الأمريكي بشكل خاص بعدما انسحبت الولايات المتحدة من تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).
  12. بدأت في مقر الجامعة العربية في القاهرة أمس الاحد أعمال الدورة الـ150 لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، برئاسة مندوب السودان الدائم لدى الجامعة السفير عبد المحمود عبد الحليم وبمشاركة فلسطين.
  13. ثمن رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، الموقف الشجاع لجمهورية الباراغواي بإعادة نقل سفارتها لدى "إسرائيل" من مدينة القدس المحتلة إلى "تل أبيب".
  14. أعلنت المغنية اللبنانية حنين أبو شقرا انسحابها من مهرجان "مقام" المنعقد في أوزبكستان بسبب وجود حكم إسرائيلي في لجنة التحكيم.
  15. تراجعت فرقة الروك الأمريكية "أوف مونتريال" عن المشاركة في مهرجان موسيقي يقام داخل الأراضي المحتلة عام 48، منددين بـ"الفصل العنصري" القائم في "إسرائيل".
  16. أعلنت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، عن انطلاق التظاهرة البحرية السابعة اليوم الاثنين من ميناء غزة باتجاه الحدود الشمالية الغربية لقطاع غزة.
  17. حذّرت وزارة الصحة الأحد، من توقف عمل المولدات الكهربائية داخل كُبرى مستشفيات قطاع غزة جرّاء نفاد كميات الوقود المشغّلة لها؛ في ظل استمرار أزمة الكهرباء.
  18. قالت وزارة الصحة إن المولدات الكهربائية المُشغلة لمستشفى بيت حانون شمال قطاع غزة تلفظ أنفاسها الأخيرة جراء نفاد الوقود، محذرةً من توقّفها الأيام المقبلة.
  19. أصدرت محكمتان منفصلتان في قطاع غزة أمس الأحد، حكمين بالإعدام والمؤبد على مدانين بجريمتي قتل في غزة خان يونس.