تاريخ النشر : 2018-08-06م

النشرة الحقوقية: العدد مئتان وسبعون

النشرة الحقوقية: العدد مئتان وسبعون
06 95 مشاهدة
النشرة الحقوقية: العدد مئتان وسبعون
اليوم الإثنين الموافق،06/08/2018
  1. شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية المحتلة، طالت 13 مواطنا بينهم الصحفي إبراهيم الرنتيسي مراسل قناة "trt" التركية.
  2. هيئة شؤون الأسر: محاكم الاحتلال الإسرائيلي فرضت خلال يوليو الماضي أحكامًا بالسجن الفعلي بحق عدد من الأطفال الفلسطينيين القابعين في معتقل "عوفر"، إلى جانب غرامات مالية باهظة وصل مجموعها إلى أكثر من 85 ألف شيكل.
  3. هيئة شؤون الأسرى: سلطات الاحتلال الإسرائيلي أصدرت خلال يوليو الماضي (49) أمر اعتقال إداري بحقّ عدد من الأسرى، لمدد تتراوح بين أربعة وستة شهور قابلة للتجديد عدّة مرات.
  4. استشهد مساء أمس الطفل أحمد العايدي 17 عام ، متأثرا بجراح أصيب بها خلال مشاركته بمسيرات العودة على الحدود الشرقية لمخيم البريج وسط قطاع غزة.
  5. قدمت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني المحتل شكوى للأمم المتحدة ضد قانون "القومية" اليهودي العنصري، ومن المقرر أن يقوم مفوض الأمم المتحدة لحقوق الأقليات  "فرديناند دا فيرانس" بفتح تحقيقًا في موضوع قانون "القومية" العنصري.
  6. أكد وزير خارجية السلفادور كارلوس كاستانيدا دعم بلاده للقضية الفلسطينية، واصفًا اياها بـ"أعدل قضية في العالم، تعرضت للقمع والتشويه والإبادة".
  7. أكدّ الأب مانويل مسلم عضو الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة المقدسات، رفضه لموقف السلطة الرافض لحل الأوضاع الانسانية في غزة، قائلا: "2 مليون إنسان في غزة من حقهم أن يأكلوا ويشربوا ويعيشوا بكرامة غصبًا عنك يا رئيس ويا سلطة ويا منظمة التحرير، ولكل من يتغنى باوسلو".
  8. الأردن: تمكين "أونروا" من الاستمرار في خدماتها مسؤولية دولية.
  9. صرح اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) : بإنه لا مفاوضات حقيقية حتى اليوم بينه وبين إدارة الوكالة، لكنه أكد وجود وساطات لاحتواء الأزمة.