تاريخ النشر : 2018-07-10م

النشرة الحقوقية: العدد مئتان وسبعة وخمسون

النشرة الحقوقية: العدد مئتان وسبعة وخمسون
10 يوليو35 مشاهدة
النشرة الحقوقية: العدد مئتان وسبعة وخمسون
اليوم الثلاثاء الموافق،10/07/2018
  1. شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء  متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.
  2. قررت المحكمة العليا الإسرائيلية أمس الإفراج عن جثامين ثلاثة شهداء على الرغم من اعتراض عائلة الضابط الأسير في قطاع غزة هدار غولدين.
  3. بدأت قوّات الاحتلال الإثنين تشييد معسكر جديد لجيشها في منطقة رابطة بين مستوطنة "كريات أربع" والمسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية المحتلة.
  4. هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، صباح اليوم، منزلين في مدينة قلنسوة، داخل أراضي الـ 1948.
  5. قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إغلاق معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة والذي يعد المعبر الوحيد للقطاع.
  6. هاجمت وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة، عضو الكنيست عن المعسكر الصهيوني، تسيبي ليفني، قرار بنيامين نتنياهو بإغلاق معبر كرم أبو سالم مع قطاع غزة.
  7. قررت كل من الإدارة المدنية ومجلس مستوطنات شمالي الضفة الغربية المحتلة إقامة المقبرة الأضخم والخاصة بالمستوطنين، وذلك في إحدى المستوطنات القريبة ما بين قلقيلية وسلفيت.
  8. سلطات الاحتلال اتخذت قرارا للحد من أنشطة وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا)، في شرقي القدس والضفة الغربية المحتلتين وقطاع غزة المحاصر.
  9. استنكر وزير الأوقاف الأردني تصعيد سلطات الاحتلال الإسرائيلية بسماحها لمتطرفين وأعضاء الكنيست والوزراء بتدنيس المسجد الأقصى المبارك وانتهاك حرمته.
  10. أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أن اقتطاعات مالية ستشمل عددا من برامجها الأساسية في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة في الأسابيع المقبلة، إذا تعذر تغطية العجز الناجم عن تجميد المساهمة المالية الأميركية.
  11. تنطلق صباح اليوم ثاني رحلة بحرية من ميناء غزة إلى العالم بهدف كسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ 12 عامًا.