تاريخ النشر : 2018-07-07م

النشرة الحقوقية: العدد مئتان وخمسة وخمسون

النشرة الحقوقية: العدد مئتان وخمسة وخمسون
07 يوليو163 مشاهدة
النشرة الحقوقية: العدد مئتان وخمسة وخمسون
اليوم السبت الموافق،07/07/2018
  1. لجنة الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال، تعلن بدء خطوات تصعيدية ضد إدارة واستخبارات سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بدخول مجموعة من الأسرى الإداريين منذ أمس في إضراب مفتوح عن الطعام.
  2. أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس عن الشيخ رائد صلاح، بعد أن رفضت المحكمة المركزية الإسرائيلية في حيفا شمال فلسطين المحتلة اليوم الاستئناف الذي قدمته النيابة العامة أمس ضد قرار محكمة الصلح القاضي بإطلاق سراحه، بعد اعتقال دام 10 أشهر.
  3. شهيد و396 إصابة بجمعة "موحدون من أجل إسقاط الصفقة وكسر الحصار".
  4. أقدم مستوطنون مساء أمس على إحراق واقتلاع العشرات من أشجار الزيتون ببلدة عوريف جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
  5. اقتلع المستوطنون نحو 350 شجرة عنب في أراضي ببلدة الخضر جنوب بيت لحم بالضّفة الغربية المحتلة.
  6. هدمت جرافات بلدية الاحتلال، أربعة مشاتل زراعية ومحطة وقود ومغسلة سيارات وبركسا في منطقة طبلاس ببلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.
  7. أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية أمراً إحترازياً بوقف هدم تجمع الخان الأحمر حتى الـ11 من الجاري لحين رد ما تسمى الإدارة المدنية الإسرائيلية حول أسباب رفضها ترخيص التجمع.
  8. صادقت "لجنة الداخلية وجودة البيئة" التابعة للكنيست الإسرائيلي بالقراءة الأولى، على مشروع قانون تدفع به جمعية "إلعاد" الاستيطانية، يتيح إقامة مبان سكنية استيطانية في منطقة أعلن عنها "حديقة وطنية" في القدس المحتلة.
  9. أوتشا: 6 شهداء خلال اسبوعين وعمليات هدم واسعة في الضفة المحتلة.
  10. أدانت الجامعة العربية بأشد العبارات جريمة الحرب التي ترتكبها "إسرائيل"، السلطة القائمة بالاحتلال، في الخان الأحمر وأبو نوار، والمتمثلة في هدم قرية هدم الخان الأحمر واقتلاع وتشريد مواطنيها، وتجريدهم من حقهم الطبيعي بالعيش بكرامة على أرضهم.
  11. دعت وزيرة الخارجية السويدية مارغوت فالستروم، إسرائيل لرفع الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة.
  12. قال مركز المعلومات "الإسرائيلي" لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة "بتسيلم" إن عمليات هدم وتدمير المنازل التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في ثلاث مناطق بدوية فلسطينية تشكل "جريمة حرب".
  13. منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، المتضامن السويدي "بنجامين لادرا" من دخول فلسطين عبر معبر الكرامة بين فلسطين والأردن، قادماً من السويد سيراً على الأقدام.
  14. نفت الجمهورية السلوفاكية، ما تناقلته تقارير إعلامية إسرائيلية عن نيتها نقل سفارتها من "تل أبيب" إلى مدينة القدس المحتلة.
  15. أكدت مصادر مطلعة في واشنطن أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أوقفت جميع المساعدات المالية المباشرة للسلطة الفلسطينية باستثناء تلك المخصصة لأجهزتها الأمنية.