تاريخ النشر : 2018-07-05م

النشرة الحقوقية: العدد مئتان وأربعة وخمسون

النشرة الحقوقية: العدد مئتان وأربعة وخمسون
05 يوليو119 مشاهدة
النشرة الحقوقية: العدد مئتان وأربعة وخمسون
اليوم الخميس الموافق،05/07/2018
  1. شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.
  2. اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم، منطقة الخان الأحمر شرق القدس، واعتقلت ثلاثة متضامنين أجانب واعتدت على اخرين .
  3. اقتلع المستوطنون صباح اليوم نحو 350 شجرة عنب في أراضي ببلدة الخضر جنوب بيت لحم بالضّفة الغربية المحتلة.
  4. استهدفت زوارق الاحتلال الإسرائيلي الحربية، بنيران رشاشاتها مراكب الصيادين في عرض بحر شمال قطاع غزة.
  5. نصب مستوطنون الليلة، خيمة على حافة الطريق في حي تل الرميدة وسط مدينة الخليل.
  6. هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، بركة لتجميع المياه في منطقة الفارسية بالأغوار الشمالية.
  7. قرر رئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو" السماح للوزراء وأعضاء الكنيست باقتحام المسجد الأقصى المبارك، وذلك بعد أكثر من عامين على قرار سابق حظر وصولهم له.
  8. رفض وزير جيش الاحتلال "أفيغدور ليبرمان" منح أي فلسطيني تصريح لم شمل وذلك رداً على قرار رئيس الشاباك، والذي منح بموجبه 100 فلسطيني تصاريح لم الشمل من الضفة الغربية وقطاع غزة.
  9. كشف وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال" جلعان أردان" أن وزارته بصدد زيادة الضغط على الأسرى الفلسطينيين، مدعيا أن ذلك سيكون بما لا يتعارض مع القانون الدولي.
  10. قرر وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي "أفيغدور ليبرمان" ، تشكيل هيئة أمنية داخل وزارة الجيش لمتابعة تطبيق قانون خصم رواتب الأسرى والشهداء من عائدات الضرائب الفلسطينية.
  11. كشفت مصادر عسكرية إسرائيلية النقاب عن فحوى قرار اتخذه الجيش الإسرائيلي ويقضي بتوسيع عمليات اعتقال المتظاهرين الفلسطينيين على الحدود مع قطاع غزة.
  12. كشفت قناة " i24News" أن وفدًا عسكريًا من الامارات العربية المتحدة، زار "إسرائيل" مؤخرًا برفقة مسؤول أمريكي رفيع، للاطلاع على قدرات أحدث المقاتلات الامريكية الصنع F35 المتواجدة لدى سلاح الجو الإسرائيلي.
  13. وصف مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة، "بتسيلم"، عمليات هدم وتدمير المنازل التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في "أبو النور، والخان الأحمر، وسوسا" بـ"جريمة حرب".
  14. الاتحاد الاوروبي يرفض استخدام امواله كرواتب للاسرى والجرحى.
  15. من المقرر أن تنظم مسيرة مركزية في تونس مساء اليوم الخميس دعماً وإسنادا لمسيرات العودة الكبرى ورفضاً للإجراءات العقابية التي يفرضها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على قطاع غزة.
  16. كشف تقرير بلجيكي جديد عن الشركات الأوروبية التي تساهم بشكل غير مباشر في الاحتلال الإسرائيلي خاصة المستوطنات.
  17. أكدت منظمة نساء أفريقيا إحدى أكبر المنظمات النسوية في القارة الأفريقية، تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
  18. الحكومة اليابانية تقدم مساهمة قيمتها 4 ملايين دولار أميركي (400 مليون ين ياباني)، وذلك لدعم الفلسطينيين الأشد احتياجا في قطاع غزة.