تاريخ النشر : 2018-07-02م

النشرة الحقوقية: العدد مئتان واثنان وخمسون

النشرة الحقوقية: العدد مئتان واثنان وخمسون
02 يوليو101 مشاهدة
النشرة الحقوقية: العدد مئتان واثنان وخمسون
اليوم الإثنين الموافق،02/07/2018
  1. اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، 21 فلسطينيا خلال حملة مداهمات في محافظات الضفة الغربية ومدينة القدس.
  2. توغلت عدة أليات عسكرية إسرائيلية صباح اليوم لعشرات الامتار شرق بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.
  3. أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز تجاه المزارعين شرق رفح جنوب قطاع غزة.
  4.  أطلقت زوارق الاحتلال صباح اليوم، النار صوب مراكب الصيادين في عرض بحر بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
  5. اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس منطقة الرأس الأحمر في سهل عاطوف في الأغوار الشمالية وصادرت مركبتين.
  6. اختطفت وحدة إسرائيلية خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس شابًا في أحد المطاعم بمدينة بيت لحم جنوب الضّفة الغربية المحتلّة، فيما اختطفت قوّة أخرى طفلًا بعد اقتحام منزل عائلته وسط مدينة الخليل.
  7. بدأت ماتسمى بالإدارة المدنية الاسرائيلية، مساء أمس الأحد، في أخذ قياسات للمنازل والمدارس في تجمع الخان الأحمر القريبة من القدس، والمقرر هدمها عقب صدرو قرار من قبل محكمة الاحتلال.
  8. قالت مصادر عسكرية لدى الاحتلال، إن الجيش عزز أنظمة الرادار على الحدود مع قطاع غزة تحسباً لتدهور محتمل للأوضاع على الجبهة.
  9. قضت المحكمة العليا الإسرائيلية بإقامة مديرية خاصة تابعة لما يسمى مجلس إدارة "دائرة أراضي إسرائيل"، التي تعنى بالبناء لليهود فقط.
  10. تشهد البلدات الفلسطينية في منطقة المثلث الجنوبي في أراضي العام 48 حراكاً رافضاً لتنفيذ مخطط سكة الحديد الشرقية (تاتال 22) الإسرائيلية على حساب الأراضي الفلسطينية.
  11. شارك عشرات المواطنين أمس في اعتصام احتجاجي على مصادرة قوات الاحتلال الإسرائيلي مساحات من الأراضي الزراعية في بلدة بني نعيم شرق محافظة الخليل بالضّفة الغربية المحتلّة.
  12. شرطة الاحتلال في مطار بن جوريون، منعت صباح اليوم الاثنين، بناء على تعليمات من وزير الامن الداخلي الاسرائيلي جلعاد أردان الناشطة "آرييل غولد" ، وهي أمريكية يهودية، من الدخول الى اسرائيل وعملت على اعادتها من مطار بن غوريون الى امريكا، وذلك لكونها ناشطة معروفة في منظمة المقاطعة العالمية BDS.
  13. صادقت لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الأمريكي بالإجماع على مشروع قانون يستهدف مبادرات المقاطعة ضد إسرائيل والشركات الإسرائيلية.
  14. أكد وزير الخارجية التشادي محمد زين شريف دعم بلاده للقضية الفلسطينية بكل الوسائل المشروعة لانهاء الاحتلال
  15. وفد من تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا يسلم حزب العمال البريطاني رسالة حول الوضع الصحي بغزة