تاريخ النشر : 2018-07-01م

النشرة الحقوقية: العدد مئتان وواحد وخمسون

النشرة الحقوقية: العدد مئتان وواحد وخمسون
01 يوليو122 مشاهدة
النشرة الحقوقية: العدد مئتان وواحد وخمسون
اليوم الأحد الموافق،01/07/2018
  1.  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم ستة مواطنين خلال مداهمات شنتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.
  2. ثلاثة أسرى من الضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم الأول من تموز أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، وهم: الأسير كامل محمود حسن عطاطرة (46 عامًا) من جنين المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ومعتقل منذ عام 2003، وأمضى 15 عامًا في سجون الاحتلال، والأسير ثائر ناجح توفيق حنينى (37 عامًا) من مدينة نابلس المحكوم بالسجن 20 عامًا ومعتقل منذ عام 2004، وأمضى 14 عامًا في سجون الاحتلال، والأسير لؤي يوسف منسي عيدة (38 عامًا) من مدينة رام الله المحكوم بالسجن 15 عامًا ومعتقل منذ عام 2004، وأمضى 14 عامًا في السجون.
  3. اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، بلدة يعبد ونصبت عدة حواجز عسكرية وأعاقت تحركات المواطنين جنوب جنين بالضفة المحتلة.
  4. هاجم مستوطنو "رمات يشاي وبيت هداسا" المقامتان على أراضي المواطنين وسط مدينة الخليل، اليلة الماضية، المواطنين في حي تل الرميدة واعتدوا عليهم بالضرب.
  5.  شركة" جيحون" الاسرائيلية تواصل قطع المياه عن أحياء بمخيم شعفاط، شمالي شرق القدس المحتلة.
  6.  ذكرت صحيفة "دافار ريشون" الإسرائيلية، أن المنطقة الحدودية الجنوبية مع قطاع غزة تشهد حالة من التصعيد والاشتعال، وصفتها بـ"اللون الأحمر القاتم".
  7.  وزارة الصحة الفلسطينية، إجمالي اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين السلميين في مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار بلغ 134 شهيدًا وأكثر من 15200 مصاب بجراح مختلفة واختناق بالغاز، منهم 370 إصابة وصفت حالتها بـ"الخطيرة".
  8. دعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، ادارة مجموعة قنوات "Mbc" السعودية، للعودة عن قرار إنهاء خدمات 6 من موظفي مكتب (Mbc العربية) في القدس ورام الله.
  9.  دعت القوى والمؤسسات الوطنية والإسلامية في القدس المحتلة كافة المواطنين إلى المقاطعة التامة لانتخابات بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس.
  10.  دعت الهيئة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج في نهاية فعاليات الاجتماع الثاني إلى رفع الحصار عن غزة ووقف عقوبات السلطة في رام الله عليه، مُدينة قمع حريات الجماهير الفلسطينية والتضييق على حرية التعبير.
  11. قمعت الأجهزة الأمنية في نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، مساء أمس مسيرة جماهيرية دعت لرفع العقوبات التي تفرضها السلطة الفلسطينية على غزة.