تاريخ النشر : 2018-06-30م

النشرة الحقوقية: العدد مئتان وخمسون

 النشرة الحقوقية: العدد مئتان وخمسون
30 يونيه136 مشاهدة

 النشرة الحقوقية: العدد مئتان وخمسون

اليوم السبت الموافق،30/06/2018

  1. استشهد مواطنان-بينهما طفل-وأصيب العشرات يوم الجمعة؛ جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي آلاف المتظاهرين السلميين في مسيرات العودة الكبرى شرقي قطاع غزة.
  2.   اقتحم مئات المستوطنين أمس الجمعة، قرية كفل حارس شمال مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة، وذلك بحماية أمنية مشددة.
  3. قدم الإدعاء العام الإسرائيلي لائحة اتهام ضد الشاب إسلام أبو حميد من سكان مخيم الأمعري جنوبي رام الله بتهمة قتل جندي إسرائيلي بإلقاء حجر كبير على رأسه خلال اقتحام المخيم.
  4. هآرتس: مسؤول في "الإدارة المدنية" أعلن عن ١٧ ألف دونم في منطقة بيت لحم "أراضي دولة"
  5.   نشرت القناة العبرية السابعة، إحصائية أمس الجمعة، قالت خلالها، إن 16 ألف مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى منذ بداية العام الجاري وحتى بداية شهر يونيو (حزيران).
  6.   أعرب مايكل لنك، مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، عن قلقه إزاء تدهور أوضاع حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة.
  7.   انطلقت أمس الجمعة، أعمال الاجتماع الثاني للهيئة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج في مدينة إسطنبول التركية على مدار يومين، بحضور الأعضاء من مختلف دول العالم.
  8. أدانت هولندا، هدم ومصادرة الاحتلال الإسرائيلي تجمعات سكنية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.
  9. قالت عضو البرلمان الاسباني من الحزب الاشتراكي الحاكم ثريا رودريجس راموس إن الحكومة الاسبانية الجديدة بقيادة حزبها سوف تعمل على الاعتراف بفلسطين كدولة خلال الفترة القادمة.
  10. تبنت مننظمة الاشتراكية الدولية بالإجماع في ختام اجتماعاتها في جنيف مشروع القرار الفلسطيني، الداعي إلى مقاطعة الاحتلال وفرض العقوبات عليه.
  11. توشح تمثال السيد المسيح عنوان مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، بألوان العلم الفلسطيني، تعبيرا عن الحق الفلسطيني بالعيش في أمن وسلام، وإنهاء قرن من المعاناة، في حفل أقيم خصيصا لهذه المناسبة.
  12. استنهض مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين الأمتين العربية والإسلامية، للحذر من التعاطي "صفقة القرن" التي تحاول الإدارة الأمريكية تمريرها.