تاريخ النشر : 2018-04-10م

النشرة الحقوقية: العدد مئتان وعشرة

النشرة الحقوقية: العدد مئتان وعشرة
10 إبريل142 مشاهدة

النشرة الحقوقية: العدد مئتان وعشرة

اليوم الثلاثاء الموافق،10/04/2018

 

  1.    اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، ثمانية مواطنين من محافظات مختلفة في الضفة الغربية.
  2.     الأسرى الاداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم الـ 55.
  3.    محاكم الاحتلال "الإسرائيلي"، تصدر 33 أمر اعتقال إداري بحقّ أسرى فلسطينيين، من بينهم سيّدة، خلال الأسبوع الماضي.
  4.   حكمت محكمة الاحتلال المركزية في اللد بالسّجن الفعلي لمدة ثلاث سنوات على الأسير علاء أبو شنب (22 عامًا) من محافظة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.
  5.   سلّمت قوّات الاحتلال فجر اليوم أسيرين محررين بلاغي مقابلة لمخابراتها بعد اقتحام مزليهما في بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل بالضفة الغربية.
  6.   قوات الاحتلال تقتحم منطقة حارة أبو سنينة بمدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية المحتلة، وتقوم بإطلاق قنابل الغاز والقنابل الصوتية بين منازل المواطنين.
  7.  هدمت جرافات الاحتلال صباح اليوم، منزلاً قيد الإنشاء في قرية جيبيا شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، بحجة عدم الترخيص.
  8.   هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة الماضية، مدرسة زنوتا الأساسية المختلطة جنوب الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
  9.   هاجم مستوطنون، مساء أمس، مركبات المواطنين بالقرب من حاجز حوارة جنوب نابلس.
  10.   رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو : الحكومة الإسرائيلية تعمل بشكل مكشوف وسري من أجل استعادة الجنديين والمواطنين الذين يقبعون في غزة.
  11.   صرفت وزارة المالية في حكومة الوفاق، أمس الاثنين، رواتب الموظفين العموميين في الضفة الغربية، في الوقت الذي مازال موظفيها في قطاع غزة ينتظرون صرف الرواتب.