تاريخ النشر : 2018-03-20م

للرقابة على مدى موائمته للتشريعات والقوانين المعمول بها" حماية ينظم زيارة لمركز توقيف دير البلح"

للرقابة على مدى موائمته للتشريعات والقوانين المعمول بها
20 مارس265 مشاهدة

 

للرقابة على مدى موائمته للتشريعات والقوانين المعمول بها" حماية ينظم زيارة لمركز توقيف دير البلح"

نظم مركز حماية لحقوق الإنسان أمس الإثنين الموافق 19/03/2018 زيارة لمركز توقيف دير البلح في المحافظة الوسطي، وذلك ضمن خطة عمل المركز السنوية، للرقابة على مدى موائمة مراكز التوقيف ومراكز الإصلاح والتأهيل في القطاع للتشريعات والقوانين المحلية بما ينسجم مع الاتفاقيات والمعاهدات الدولية. 

 وقد ضم وفد حماية كلاً من الأستاذ أحمد جبريل والأستاذ ياسر الديراوي، والتقى الوفد بمدير المركز، الرائد: محمود مسمح، ومدير وحدة الشكاوى في المركز النقيب إسماعيل الديراوي، وتحدث مدير المركز عن وصف المركز ومرافقه وآلية العمل به، واهم العقبات التي تواجههم في عملهم والتي منها الاكتظاظ في المركز، حيث ذكر أن المركز يتسع لعدد70 موقوف بحد أقصى في حين ان المتواجدين فيه يتراوح ما بين 90 إلى 120 في معظم الأوقات، كما ذكر ان عدد الفرشات الموجود في المركز لا يكفي لعدد الموقوفين فيه.

من جانبه  قام وفد حماية بجولة في المركز للاطلاع على آلية العمل، وقد أبدى محامو حماية عدداً من الملاحظات تتعلق بحقوق الموقوفين، والخدمات الأساسية المقدمة لهم.

يذكر أن هذه الزيارة تأتي ضمن أنشطة مركز حماية وانطلاقا من واجبه الاخلاقي في الاهتمام بنزلاء مراكز التوقيف ومراكز الإصلاح والتأهيل، وادراكاً منه أن الغاية من العقوبة هي الإصلاح والتأهيل وليس فقط الردع.

"انتهى"

20/03/2018