تاريخ النشر : 2018-02-12م

النشرة الحقوقية: العدد الثامن والسبعون بعد المائة

النشرة الحقوقية: العدد الثامن والسبعون بعد المائة
12 فبراير312 مشاهدة

 

النشرة الحقوقية: العدد الثامن والسبعون بعد المائة

اليوم الاثنين الموافق،12/02/2018

  1.  شنت قوات الاحتلال فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة طالت 14 مواطنا في عدة مناطق في الضفة الغربية.
  2.  أصدرت المحكمة العسكرية للاحتلال في "عوفر"، أمس الأحد، أحكاما بحق تسعة فلسطينيين من بيت لحم ولمدد متفاوتة تتراوح من 6 أشهر الى 36 شهراً، وفرضت عليهم غرامات مالية.
  3.  الأسير رزق الرجوب بوضع صعب للغاية في اليوم التاسع لإضرابه.
  4.  جددت محكمة الاحتلال الاسرائيلي أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير همام محمد حنتش (27عاماً) من دورا، قضاء مدينة الخليل، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، ومدة ستة أشهر.
  5.  قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الإفراج عن الأسير مبروك جرار من بلدة برقين غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية على أن يبقى في مستشفى العفولة لحين استكمال علاجه.
  6.  أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس الأحد عن الأكاديمي التركي العضو في الهيئة التدريسية بجامعة الحضارة بإسطنبول، الأستاذ المساعد جميل تكلي، بعد توقيفه 26 يومًا لأسباب مجهولة.
  7.  نصب مستوطنون بيوتًا متنقلة "كرفانات" على أطراف بلدة بيتا جنوب شرق مدينة نابلس بشمال الضفة الغربية المحتلة، وسط مخاوف من إقامة أول بؤرة استيطانية بالبلدة.
  8. أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس بلدة حزما شرق القدس بالكامل.
  9.  تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثاني على التوالي، إغلاق مداخل بلدة بيتا الواقعة قرب نابلس بشمال الضفة الغربية المحتلة
  10.  تأجيل بحث قانون ضم الضفة الغربية لإسرائيل بسبب الوضع الأمني في الشمال.
  11.  شهدت العاصمة الهولندية أمستردام أمس الأحد تظاهرة تضامنية مع الطفلة عهد التميمي (16عامًا)، الأسيرة في السجون الإسرائيلية، والحائزة على جائزة "حنظلة للشجاعة" في تركيا.
  12.  قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إن دولًا خليجية تحترم قراره بشأن مدينة القدس المحتلة الذي اعتبرها فيه "عاصمة لإسرائيل"، مشيرًا إلى أن العلاقة الإسرائيلية بهذه الدول "أفضل بكثير من الماضي"، دون أن يسمي هذه الدول.
  13.  البرلمان العربي وبرلمانية البحر المتوسط يؤكدان على دعم القضية الفلسطينية.
  14.  تنظم لجنة القدس في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج في 22 فبراير القادم في مدينة إسطنبول التركية ندوة بعنوان " فلسطينيو الخارج والداخل أمام تحدي قرار الرئيس الأمريكي ترامب بشأن القدس".
  15.  خلال مهرجان حاشد، مغاربة يؤكدون رفضهم للقرار الأميركي باعتبار القدس "عاصمة لإسرائيل"، ورفضهم للتطبيع مع الاحتلال؛ مشددين على أن المدينة المقدسة عاصمة أبدية لـ فلسطين.
  16.  حذرت وزارة الصحة في غزة من ان توقف عمل شركات النظافة يشكل تهديدا مباشرا على صحة المرضى والصحة العامة في 13 مستشفى و51 مركزا للرعاية الاولية و22 مرفقا اخرا في وزارة الصحة بغزة تقدم من خلال 13 شركة.