تاريخ النشر : 2018-02-01م

النشرة الحقوقية: العدد الوحد والسبعون بعد المائة

النشرة الحقوقية: العدد الوحد والسبعون بعد المائة
01 فبراير26 مشاهدة

النشرة الحقوقية: العدد الوحد والسبعون بعد المائة

اليوم الخميس الموافق،01/02/2018

  1.  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، 24 مواطنًا فلسطينيًا في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، خلال حملة مداهمات.
  2.  جرّفت آليات الاحتلال مساء أمس الاربعاء، ارض بمساحة 4 دونمات في بلدة كفر الديك قضاء سلفيت لاغراض عسكرية.
  3.  طاردت الزوارق الحربية الاسرائيلية صباح اليوم الخميس، مراكب صيد فلسطينية في عرض بحر شمال قطاع غزة وسط اطلاق نار مستمر.
  4.  أصدرت وزيرة الثقافة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، ميري ريغف، بيانًا صحفيًا، رحبت خلاله، بقرار الخزانة الأمريكية بإدراج رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية على قائمة "الإرهاب".
  5.  وزير أمن الاحتلال جلعاد أردان: نحن بعهد ترمب وقواعد اللعبة تغيرت.
  6.  الأمم المتحدة: 206 شركة لها صلة بمستوطنات.
  7.  نددت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة بتقصي المنظمة الدولية أنشطة 206 شركات تعمل بالمستوطنات الإسرائيلية مؤكدة أن هذا "مضيعة للوقت والموارد" ويصب في"معاداة إسرائيل"
  8.  وزير خارجية ألمانيا: لن ننقل سفارتنا للقدس قبل "اتفاق واضح" وفق حل الدولتين.
  9.  جدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون معارضته لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"، مشيرًا إلى "أن حل الصراع الفلسطيني ـ الإسرائيلي لا يمكن أن يتم من خلال قرارات أحادية الجانب".
  10.  محكمة فدرالية تؤكد على حق الأميركيين في مقاطعة "إسرائيل".
  11.  جمعية "رجال الأعمال الفلسطينيين" تسلم الاتحاد الأوروبي رسالة لإنقاذ القطاع الخاص بغزة.
  12.  الدول المانحة قررت تقديم ما يزيد عن 42 مليون يورو كمساعدات للفلسطينيين، في اجتماعها بالعاصمة البلجيكية بروكسل.
  13.  أدرجت واشنطن، أمس الأربعاء، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية ضمن التصنيف الخاص بقائمة "الإرهاب الأجنبي".
  14.  أدان المجلس التشريعي الفلسطيني، إدراج وزارة الخارجية الأمريكية لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس النائب إسماعيل هنية ضمن قائمة الشخصيات الإرهابية.
  15.  حذّر تجمّع المؤسسات الحقوقية في فلسطين أمس الأربعاء من التداعيات الكارثية للنقص الحاد في الوقود اللازم لتشغيل مرافق وزارة الصحة في قطاع غزة.
  16.  لقي شاب مصرعه فجر اليوم الخميس في اشتباك مسلح مع الأجهزة الأمنية في مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.