تاريخ النشر : 2018-01-11م

النشرة الحقوقية: العدد السادس والخمسون بعد المائة

النشرة الحقوقية: العدد السادس والخمسون بعد المائة
11 يناير285 مشاهدة

النشرة الحقوقية: العدد السادس والخمسون بعد المائة

اليوم الخميس الموافق 11/01/2017

  1. في حملة اعتقالات ومداهمات واسعة شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، قامت قوات الاحتلال باعتقال 18 مواطناً فلسطينياً في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.
  2. حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، من تفاقم الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى القابعين في سجن النقب الصحراوي، في ظل مواصلة سياسة الاستهتار الطبي المتعمدة بحقهم من قبل إدارة السجن.
  3. دعا وزير الزراعة الإسرائيلي "أوري أريئيل" الجيش إلى إحداث "نقلة نوعية" في الرد على إطلاق الصواريخ من غزة بأن تشمل الغارات الجوية قتلى وجرحى فلسطينيين.
  4. قال مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة "بتسيلم" إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت الشهر الماضي الرصاص الحي وقتلت ثمانية فلسطينيين غير مسلحين لم يُشكل أيا منهم خطرًا على الحياة، خلال المظاهرات قرب الجدار الحدودي في قطاع غزة.
  5. مركز حقوقي: الاحتلال هدم 132 منشأة ومنزلًا بالقدس بـ 2017.
  6. طالب وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، إيرلندا ودول الاتحاد الأوروبي بالاعتراف بفلسطين دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
  7. البرلمان العربي و"التعاون" يبحثان اليوم خطة التحرك ضد قرار ترمب.
  8. المطران حنا: مخططات لتحويل الفلسطينيين إلى أقلية بالقدس.
  9. مجلس حقوق الانسان يقرر تخصيص يوم 22 من الشهر الجاري لبحث وضع حقوق الإنسان في الإمارات على أن يتم في اليوم التالي إتباع نفس الإجراء فيما يخص إسرائيل.
  10. الأردن وتركيا: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي أساس تحقيق استقرار المنطقة.
  11. وقع 50 نائباً أردنيًا الثلاثاء مذكرة تطالب الحكومة باستدعاء السفير الأردني في "تل أبيب" وليد عبيدات، احتجاجًا على "ممارسات أحادية وعنصرية" لسلطات الاحتلال الإسرائيلي.
  12. حذرت السويد، من أن القرار الامريكي بتجميد تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" سيؤدي إلى عدم الاستقرار في الشرق الأوسط.
  13. تقدم المحامي ماركو فينيسيو ميخيا بشكوى قضائية أمام المحكمة الدستورية في غواتيمالا معتبرًا قرار بلاده نقل سفارتها في الكيان الإسرائيلي إلى القدس انتهاكًا للقانون الدولي.
  14. المقاطعة: "إسرائيل" تنشئ منظمة لمحاربتنا بموازنة أولية 128 مليون.
  15. منظمات فرنسية تدعو لاتخاذ إجراءات حازمة ضد "إسرائيل".
  16. طالبت عريضة إلكترونية صادرة عن شخصيات وطنية ومستقلة المجتمعين بجلسة المجلس المركزي بمنظمة التحرير الفلسطينية الأسبوع المقبل بسحب الاعتراف بـ "إسرائيل".