تاريخ النشر : 2018-01-08م

النشرة الحقوقية: العدد الرابع والخمسون بعد المائة

النشرة الحقوقية: العدد الرابع والخمسون بعد المائة
08 يناير27 مشاهدة

اليوم الاثنين الموافق 08/01/2018

  1. اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر  اليوم الإثنين 17 مواطنًا في اقتحامات شنتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.
  2. مددت محكمة الصلح الإسرائيلية في حيفا المحتلة اعتقال الشيخ رائد صلاح لحين انتهاء الإجراءات القضائية ضده بزعم "التحريض على العنف والإرهاب".
  3. أجلت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة جلسة النظر في قضية الأسيرة المقدسية الموقوفة فدوى نزيه كامل حمادة (30 عامًا) من قرية صور باهر، حتى السابع من فبراير القادم.
  4. أجلت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في "عوفر" جلسة الاستئناف للأسيرة الطفلة لمى منذر حافظ البكري (16 عامًا) من الخليل حتى الخامس عشر من الشهر الجاري، وذلك للنظر في إطلاق سراحها.
  5. نتنياهو: يتوجب التخلص من "أونروا" مرة وللأبد.
  6. قال يوفال شتاينتز وزير الطاقة الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أنه ليس لدى إسرائيل أي مصلحة في أن يكون هناك أزمة إنسانية في قطاع غزة.
  7. نشرت وزارة الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلية، لائحة بإسم 20 منظمة غير حكومية أجنبية، ستمنع دخول ممثليها إلى أراضيها، موضحة أن السبب هو دعمهم لحركة تدعو إلى مقاطعة إسرائيل بسبب احتلالها للاراضى الفلسطينية المستمر منذ خمسين عاما.
  8. شهدت عواصم ومدن أوروبية وقفات احتجاجية وتظاهرات نصرة لمدينة القدس ورفضًا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بشأنها، وأخرى تضامنًا مع الأسيرة عهد التميمي.
  9. صوّت مجلس النواب العراقي في بداية دورته البرلمانية ، على قرار بخصوص القدس، أعاد فيه التأكيد على أن القدس عاصمة فلسطين