تاريخ النشر : 2018-01-02م

النشرة الحقوقية: العدد الخمسون بعد المائة

النشرة الحقوقية: العدد الخمسون بعد المائة
02 يناير146 مشاهدة

اليوم الثلاثاء الموافق 02/01/2017

  1. تقرير خاص بشؤون الأسرى سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت (6742) فلسطينياً من الضفة الغربية وقطاع غزة خلال العام 2017.
  2. الاحتلال يعتقل 12 مواطنا ويصادرة آلاف الشواقل بالضفة الليلة الماضية.
  3. تمديد الاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر إضافية بحق النائب بالمجلس التشريعي الفلسطيني، خالدة جرار، بعد أن كان من المفترض أن ينتهي اعتقالها نهاية كانون الأول/ديسمبر 2017، وبذلك تكون جرار قد اعتقلت إداريا لمدة عام دون أي محاكمة.
  4. قدمت نيابة الاحتلال "الإسرائيلي" أمس الاثنين، لائحة اتهام للمحكمة العسكرية "الإسرائيلية" ضد الطفلة الفلسطينية "عهد التميمي" المعتقلة منذ أكثر من أسبوعين.
  5. يواصل الأسير رزق رجوب من بلدة دورا في الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة إضرابه المفتوح عن الطعام في زنازين سجن "عوفر" لليوم الحادي عشر على التوالي، رفضًا لاعتقاله الإداري، ومحاولات الاحتلال مساومته على الإبعاد إلى السودان.
  6. الاحتلال يمنع رفع الأذان في الإبراهيمي 645 وقتًا "مرة" في 2017.
  7. صادقت الكنيست الليلة الماضية بالقراءتين الثانية والثالثة على قانون القدس الموحدة، والذي يقضي بضرورة وجود غالبية ساحقة للتنازل عن أي حي بالقدس لصالح أي جهة أجنبية، وفقاً لنص القانون.
  8. صادق مركز تكتل حزب الليكود الليلة على مشروع قرار غير ملزم، يقضي برفع توصية بضم الضفة الغربية لإسرائيل وسريان القوانين الإسرائيلية كاملة على الضفة.
  9. شهدت مدينة الرشيدية وسط المغرب أمس الاثنين مهرجانا خطابيا وفنيا تضامنا مع القدس تحت شعار "مغاربة من أجل فلسطين"، وذلك بتنظيم ورعاية من جمعيات غير حكومية، وبحضور مسؤولين محليين ومئات المواطنين.
  10. الرئيس عباس: قرار الليكود يمثل عدوانا غاشما ووما كان ليتخذ لولا الدعم الأميركي المطلق.
  11. الصحة بغزة: العمليات الجراحية وعدد من الخدمات ستتوقف خلال أيام، بسبب "النقص الحاد وغير المسبوق في المستهلكات الطبية والأرصدة الدوائية الأساسية والفحوصات المخبرية".