تاريخ النشر : 2017-12-24م

النشرة الحقوقية: العدد الثاني والاربعون بعد المائة

النشرة الحقوقية: العدد الثاني والاربعون بعد المائة
24 ديسمبر214 مشاهدة

النشرة الحقوقية: العدد الثاني والاربعون بعد المائة

اليوم الاحد الموافق 24/12/201

  1. شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية حملة اعتقالات جديدة تركزت في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، وحي شعفاط وسط المدينة، طالت ستة مقدسيين معظمهم من الأطفال، وحوّلتهم إلى مراكز توقيف وتحقيق في المدينة.
  2. اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس عائلة بأكملها خلال محاولتها منع قوات الاحتلال من اعتقال أحد أطفالها في بلدة حارس غرب مدينة سلفيت.
  3. أعلن الأسير رزق عبد الله مسلم الرجوب (52عامًا) من مدينة دورا جنوب محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة إضرابه المفتوح عن الطّعام بعد أيام من تعليق الإضراب لإفساح المجال أمام سلطات الاحتلال الإسرائيلي للاستجابة لمطلبه بإنهاء الاعتقال الإداري والتراجع عن مساومتها بترحيله إلى السّودان.
  4. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية شرطة للاحتلال.
  5. نظم مئات الأتراك مظاهرةً صامتة في مدينة إسطنبول، تضامناً مع الطفلة الفلسطينية عهد التميمي (16 عام) التي اعتقلها الجيش الإسرائيلي قبل أيام.
  6. التجمع الإعلامي الفلسطيني: 100 انتهاك بحق الصحفيين منذ إعلان ترمب.
  7. قامت عائلة أبو رجب المقدسية، بهدم منزلها بحي البستان في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، بضغط من بلدية الاحتلال في القدس المحتلة.
  8. زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه لم يطلق النار على المقعد إبراهيم أبو ثريا الذي استشهد الأسبوع الماضي خلال المواجهات شرق حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.
  9. الصليب الأحمر: لن نشارك إسرائيل فى التحقيقات حول استشهاد إبراهيم أبو ثريا.
  10. السلطة: سنطالب الأمم المتحدة بالاعتراف بدولة فلسطين عضواً كاملاَ.
  11. الدنمارك توقف مساعداتها للمنظمات الفلسطينية غير الحكومية واسرائيل ترحب.
  12. تدرس السلطات الرومانية بجدية نقل سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس المحتلة، وذلك بحسب ما صرّح به رئيس البرلمان الروماني.
  13. أكد وزير الخارجية الصيني "وانغ يي" أن حل القضية الفلسطينية شرط لإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط.