تاريخ النشر : 2017-12-16م

حماية يعقد حلقة نقاش حول الرؤية القانونية للخطاب الاعلامي

حماية يعقد حلقة نقاش حول الرؤية القانونية للخطاب الاعلامي
16 ديسمبر716 مشاهدة

عقد مركز حماية لحقوق الإنسان اليوم السبت 16/12/2017، حلقة نقاش بعنوان "الرؤية القانونية للخطاب الإعلامي"، للخروج بدليل قانوني للإعلاميين، وهو بمثابة مرشد لآليات التعاطي مع القضايا المركزية في الصراع العربي الإسرائيلي، حيث أوصى من خلالها بضرورة وضع محددات للخطاب الإعلامي القانوني.

يذكر أن اللقاء يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لمركز حماية، هذا وقد تحدث المشاركون في اللقاء عن الحلقات المفقودة في الخطاب الإعلامي الموجه للجمهور، بالإضافة للمهارات الإعلامية التي يجب ان يتحدث بها القانونيون والحقوقيون.

وقد وجه المشاركون دعوة إلى المعنيين، إلى إيجاد آلية تضمن اخراج الصورة الإعلامية القانونية السليمة، من خلال وضع محددات مركزية يتم التعاطي الإعلامي بالاستناد عليها.

وتحدث في افتتاح الجلسة النقاشية الأستاذ رائد البرش، وذكر أن الجلسة كانت لإثراء منتج أعده المركز بعنوان" الخطاب الإعلامي القانوني"، وبين أن الهدف من هذه الجلسة هو توجيه الإعلاميين والحقوقيين في تعاطيهم مع القضايا المركزية في الصراع العربي الإسرائيلي.

وأدار جلسة النقاش المحامي وسيم الشنطي والذي، ذكر أن هذا المنتج يعد مهم وضروري بالنسبة لكل متصدر للحديث حول القضايا المركزية والمحورية والتي من أبرزها قضية " القدس، الجدار، اللاجئين، وفلسطينيون 1948".

"انتهى"

مركز حماية لحقوق الانسان

16/12/2017