تاريخ النشر : 2017-11-16م

النشرة الحقوقية: العدد الثاني والعشرون بعد المائة

النشرة الحقوقية: العدد الثاني والعشرون بعد المائة
16 نوفمبر40 مشاهدة

اليوم الخميس الموافق 16/11/2017

  1. زوارق الاحتلال تطلق النار بشكل مكثف صوب مراكب الصيادين في بحر بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
  2. اعتقلت قوّات الاحتلال فجر اليوم (30) مواطنا في مداهمات واقتحامات موسّعة شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية.
  3. ارتفع عدد الأسرى الفلسطينيين المحكومين بالسجن المؤبد في سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى 504 أسرى، بعد أن أصدرت محاكم الاحتلال حكمًا جديدًا بالمؤبد بحق الأسيرين الشقيقين نصر وأكرم بدوي من الخليل.
  4. الاحتلال يعتدي بالضرب على 3 أطفال شرق قلقيلية بعد تكبيلهم.
  5. أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس مدخل قرية النبي صالح شمال غرب رام الله وطرقًا ترابية في يطا جنوب الخليل في الضفة الغربية.
  6. هدمت جرافات بلدية الاحتلال الإسرائيلي، منشأة زراعية ومخزنًا في قرية العيسوية وحي وادي الجوز بالقدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.
  7. شرعت سلطات الاحتلال بإقامة وحدات استيطانية على أراضي بلدة ترمسعيا شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة وتجريف أراض شرقي البلدة.
  8. دعت وزارة الخارجية الفرنسية سلطات الاحتلال الإسرائيلي للسماح بدخول برلمانيين فرنسيين الأراضي الفلسطينية المحتلة.
  9. تقدمت عضو الكونغرس الأمريكي "بيتي ماكولوم" ، بمشروع تشريع تحت عنوان "تعزيز حقوق الإنسان من خلال إنهاء قانون الاحتجاز العسكري الإسرائيلي للأطفال الفلسطينيين.
  10. طالبت مؤسسات مختصة بشئون الأسرى والأطفال بالإسراع في إحالة جرائم الاحتلال بحق الأطفال الفلسطينيين إلى المحاكم الدولية، داعيين الأمم المتحدة لإرسال لجنة تقصي حقائق للاطلاع على أوضاعهم، وإنشاء صندوق عربي لدعم الأطفال المحررين وتأهيلهم.
  11. أكد المكتب الدائم للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط على خيار حل الدولتين بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود العام 1967.
  12. أقرت لجنة بمجلس النواب الأمريكي مشروع قانون من شأنه أن يخفض بشدة مساعدات قدرها 300 مليون دولار تقدمها الولايات المتحدة سنويا للفلسطينيين.
  13. أطلق ولي عهد بريطانيا، الأمير تشارلز، تصريحا مثيرا، بتحميله اليهود مسؤولية المشاكل الحاصلة في الشرق الأوسط.
  14. أعلنت تنسيقية الأطر والهيئات الشبابية عن إطلاق حملة لجمع "مليون توقيع" من الشباب الفلسطيني في أماكن تواجده كافة، لدعم الوحدة والمصالحة الوطنية، وإعلاء صوته من أجل الحصول على حقوقه.