تاريخ النشر : 2017-11-14م

النشرة الحقوقية: العدد الواحد العشرون بعد المائة

النشرة الحقوقية: العدد الواحد العشرون بعد المائة
14 نوفمبر28 مشاهدة

اليوم الثلاثاء الموافق 14/11/2017

  1. اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، 18 مواطنًا في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة، وصادرت أموالًا من قرية دير أبو مشعل غرب رام الله.
  2. يواصل 4 أسرى اضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضاُ للاعتقال الإداري.
  3. قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، باحتجاز عبلة سعدات زوجة الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات على معبر الكرامة.
  4. الاحتلال يحضر لتفجير حي سكني بالقدس.
  5. أصيب مواطنان، مساء أمس، عقب استهداف مركبتهما بالحجارة من قبل المستوطنين قرب حاجز حوارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
  6. أجبر الاحتلال الإسرائيلي، مواطنًا فلسطينيًا على هدم منشأته التجارية في حي عين اللوزة ببلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى، مساء أمس.
  7. نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بوابة حديدية جديدة في سهل الرأس الأحمر أحد سهول البقيعة جنوب مدينة طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة.
  8. قللت المديرة العامة الجديدة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) من أهمية القرار الأميركي والإسرائيلي بالانسحاب من المنظمة التي قالت إنها تخطت فترات طويلة بدون واشنطن من قبل.
  9. أصدر وزير الداخلية الإسرائيلي أريه درعي قرارًا يقضي بمنع دخول وفد أوروبي رفيع المستوى للأراضي الفلسطينية المحتلة بحجة دعمه لحملة المقاطعة لإسرائيل في أوروبا.
  10. سويسرا تؤكد استعدادها للمساعدة باستكمال دمج الموظفين وتدعو السلطة لتخفيف ازمة غزة.
  11. قالت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة إن "كل أعمال التجريف والتخريب في تل السكن الأثري في قطاع غزة غير شرعي وسيتم ملاحقة المتسببين به من خلال القضاء الفلسطيني".
  12. ألقت الشرطة القبض على 5 أشخاص بحالة التلبس أثناء تنقيبهم عن آثار داخل مغارة اثرية بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
  13. أصيب عدد من المواطنين وتعرضت عدة منازل للحرق نتيجة شجار عنيف وقع مساء أمس في مخيم عسكر القديم شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
  14. تمكنت طواقم الدفاع المدني الليلة من الحيلولة دون وقوع كارثة نتيجة اندلاع حريق باسطوانتي غاز داخل غرفة تابعة لمطعم في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.