تاريخ النشر : 2017-11-13م

النشرة الحقوقية: العدد العشرون بعد المائة

النشرة الحقوقية: العدد العشرون بعد المائة
13 نوفمبر23 مشاهدة

اليوم الاثنين الموافق 13/11/2017

  1. الاحتلال يعتقل 14 مواطنا في انحاء مختلفة من الضفة
  2. قضت المحكمة العسكرية الإسرائيلية مساء أمس بالمؤبد على أسيرين شقيقين من الخليل في جنوب الضفة الغربية بتهمة تنفيذ عددا من العمليات في المدينة تسببت بإصابة جنديين ومستوطنين اثنين.
  3. الأسيرات في سجن الدامون يعانين ظروفًا اعتقالية سيئة ومؤلمة، في ظل استمرار الإجراءات الاستفزازية والممارسات التعسفية التي تتخذها إدارة السجون.
  4. أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، عن الأسير أشرف سامي قبها ( 39 عاما) من قرية طورة جنوب جنين بعد 16 عاما في سجون الاحتلال.
  5. أخطر الجيش الإسرائيلي مؤخراً نحو 300 فلسطيني يعيشون في الأغوار الشمالية، بنيته إخلاء المنطقة من ساكنيها تحت ذريعة أن المباني المقامة هناك غير شرعية.
  6. بدأت آليات تابعة للمستوطنين أمس الاحد بأعمال تجريف في بلدة عصيرة القبلية جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
  7. القناة السابعة: اسرائيل والسلطة تبحثان تزويد غزة بالكهرباء.
  8. موقع "0404" العبري، وزير "الأمن الداخلي" الإسرائيلي جلعاد أردان،  يعكف على صياغة مشروع قانون يمنع إعادة جثامين الشهداء الفلسطينيين إلى عائلاتهم.
  9. مخططا إسرائيليا سريا لهدم ستة أبراج سكنية في "كفر عقب" في القدس تقع خارج " الجدار الفاصل" وسيتم إخلاء مئات من سكان المنطقة من بيوتهم على إثرها".
  10. حذر المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية التسوية في الشرق الأوسط "نيكولاي ملادينوف" مساء أمس من أن البيانات التي وصفها ب"المتهورة" للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة قد تتسبب في تصعيد خطير.
  11. الملك عبد الثاني: مستمرون في دعم القضية حتى إقامة الدولة الفلسطينية.
  12. فلسطين تحصد جائزتين عن فيلمين بمهرجان قرطاج الدولي بتونس.
  13. التربية والتعليم تخصص مبلغ 20 مليون شيقل لدعم البحث العلمي.
  14. صرف رواتب العسكريين المُحالين إلى التقاعد اليوم.