تاريخ النشر : 2017-11-11م

النشرة الحقوقية: العدد التاسع عشر بعد المائة

النشرة الحقوقية: العدد التاسع عشر بعد المائة
11 نوفمبر29 مشاهدة

اليوم السبت الموافق 11/11/2017

  1. اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر االيوم ، عددًا من الشبان في مناطق متفرقة من محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
  2. قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي امس، مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 سنة لصالح مستوطني "قدوميم" المقامة عنوة على أراضي القرية.
  3. أنهى  الأسير  بلال ذياب والمضرب عن الطعام منذ ثلاثة أسابيع، امس الجمعة  إضرابه عن الطعام بعد اتفاق بعدم تجديد الاعتقال الإداري له وفق تفاهمات من مخابرات الاحتلال.
  4. قرار إسرائيلي بوضع اليد على مئات الدونمات بالأغوار.
  5. وزير سابق بالاحتلال: إقامة الدولة الفلسطينية تمثل خطرًا أمنيًا على إسرائيل.
  6. انتخبت الجمعية العامة لليونسكو اليوم (الجمعة) أودري أزولاي لتتقلد منصب الرئيس التنفيذي القادم للمنظّمة بعد اقتراعٍ سريّ، حيث طرد ممثل  اسرائيل من القاعة.
  7. ‏فلسطين تفوز بمنصب مقرر لجنة الثقافة في منظمة اليونسكو.
  8. «الآثار»: عودة أعمال تدمير موقع «تل السكن» رغم كل محاولات حمايته.
  9. قررت وزارة الداخلية في الضفة الغربية، مساء الجمعة، الإفراج فوراً عن المحامي محمد حسين، وإحالة ملف القضية للنيابة العامة لمتابعة التحقيق في ملابسات الأحداث حسب الأصول، بما في ذلك طريقة اعتقال المذكور.
  10. أعلن مجلس نقابة المحامين، أمس الجمعة، عزمه تقديم طلب لرفع الحصانة عن رئيس الوزراء بصفته وزير للداخلية يوم الأحد المقبل لدى النائب العام، وتقديم الشكاوى القانونية التي تتماشى والواقعة "الجريمة المرتكبة بحق زميلنا وبحق هيبة القضاء وبحق السلطة القضائية والنيابة العامة".