تاريخ النشر : 2017-11-09م

النشرة الحقوقية: العدد الثامن عشر بعد المائة

النشرة الحقوقية: العدد الثامن عشر بعد المائة
09 نوفمبر25 مشاهدة

اليوم الخميس الموافق 09/11/2017

  1. اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم9 مواطنين بينهم فتاة من الضفة الغربية.
  2. أصيب الطفل يامن صوف (8 سنوات) مساء أمس بجراح، جراء تعرضه للدهس بسيارة يقودها مستوطن قرب بلدة حارس شمال مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.
  3. الأسير باجس خليل نخلة 52 عاما من مخيم الجلزون برام الله، دخل إضراب مفتوحا عن الطعام أمس بمجرد إعادة اعتقاله، وكان الأسير نخلة قضى 19 عاما في سجون الاحتلال، وأفرج عنه قبل عدة أشهر.
  4. مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، توقيف الفتى قاسم خالد أبو بكر (16عاما) من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، للمرة السابعة على التوالي.
  5. أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء الأربعاء عن الصحفي محمد القيق بعد اعتقال دام نحو عشرة شهور في سجون الاحتلال.
  6. أقرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس الأربعاء، إصدار تصاريح لبناء 240 وحدة استيطانية سكنية في شرق القدس المحتلة.
  7. أصدر قائد المنطقة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي "ايال زامير" مساء أمس أمرًا يعتبر بموجبه منطقة الحدود مع قطاع غزة منطقة عسكرية مغلقة يحظر على الإسرائيليين الاقتراب منها.
  8. قالت مؤسسة القدس الدولية إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت خلال أكتوبر الماضي 15 منزلًا ومنشأة سكنية وتجارية في القدس المحتلة، وأخطرت 163منزلاً آخر بالهدم.
  9. أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إن "إسرائيل" تقوي علاقاتها مع الدول المعتدلة بالمنطقة، وكما صنعت سلاما مع مصر والأردن تسعى لسلام مع دول عربية أخرى ندعمها أمام ما وصفه بالإسلام الراديكالي.
  10. من المقرر أن ّ يدخل قانون تجريم "المقاطعة" حيز التنفيذ داخل الكيان "الإسرائيلي" في غضون الأيام المقبلة، والذي يهدف وفقًا لحكومة الاحتلال لـ"لمعاقبة الشركات التي تقاطع إسرائيل"، وتم المصادقة عليه بداية الاسبوع في اللجنة الوزراية.
  11. طالبت "منظمة تونسية مناهضة للصهيونية" الثلاثاء بمنع عرض فيلم “القضية 23 للمخرج الفرنسي اللبناني زياد دويري في مهرجان قرطاج السينمائي بدعوى التطبيع مع "إسرائيل".
  12. دعت نقابة المحامين ، الرئيس محمود عباس لإقالة حكومة (رامي) الحمد الله، ورفع الحصانة عنه، بسبب مسؤوليته عن اعتقال الأجهزة الأمنية محامٍ من داخل المحكمة بمدينة نابلس شمال الضفة.