تاريخ النشر : 2017-10-08م

النشرة الحقوقية: العدد السابع والتسعون

النشرة الحقوقية: العدد السابع والتسعون
08 أكتوبر47 مشاهدة

اليوم الاحد الموافق 08/10/2017

  1. شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، حملة اعتقالات ومداهمات ليلية في الضفة الغربية المحتلة.
  2.  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، شابين على حاجزين مفاجئين في الضفة الغربية المحتلة.
  3. أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة جميع مداخل بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية في حين استدعت وحدات عسكرية على مفارق الطرق المؤدية إليها.
  4. 150 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى صباح اليوم، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
  5. جهاز المخابرات الإسرائيلي "الشاباك" يتدخل بشكل كبير في تعيين المعلمين والمدراء أو فصلهم من المدارس الفلسطينية بالداخل المحتل، لأسباب سياسية.
  6. استدعت وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية مديرة إحدى المدارس الابتدائية في مدينة أم الفحم بالداخل الفلسطيني المحتل، في أعقاب بث أغنية للفنان الفلسطيني محمد عساف "دمي فلسطيني" في حفل افتتاح العام الدراسي.
  7. منعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي 29 مواطنًا فلسطينيًا من السفر عبر معبر الكرامة مع الجانب الأردني الأسبوع الماضي، بسبب الحجج الأمنية.
  8. منح مركز البحوث الأمريكي الفلسطيني (مقره واشنطن) مؤخرًا الأسير المحرر رائد خالد غباين، "جائزة التميز" عن بحثه الأكاديمي، الذي يحمل عنوان "دور المستوطنين في عملية صنع القرار السياسي في إسرائيل".
  9. ترأست دولة فلسطين ممثلة بوزيرة شؤون المرأة أعمال الدورة الثامنة للجنة وضع المرأة في اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي اسيا (إسكوا) التابعة للأمم المتحدة.
  10. طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بموقف أميركي ودولي حازم لردع الأنشطة الاستيطانية الاحتلالية، بما في ذلك تنفيذ القرار الأممي رقم 2334.
  11. صحيفة هآرتس العبرية، مجموعة الدول العربية بالإضافة للسلطة الفلسطينية تراجعت عن نيتها طرح مشروع قرار يدين "إسرائيل" بمنظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة.
  12. دعت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية إلى ضرورة الإفراج عن المعتقلين السياسيين كافة، في ظل الحديث عن أجواء المصالحة، ولقاءاتها المرتقبة في القاهرة.