تاريخ النشر : 2017-10-05م

النشرة الحقوقية: العدد الخامس والتسعون

النشرة الحقوقية: العدد الخامس والتسعون
05 أكتوبر35 مشاهدة

اليوم الخميس الموافق05/10/2017

  1. أعداد الأسرى الفلسطينيين المحكومين بالمؤبدات في سجون الاحتلال ارتفعت لتصل إلى(502) أسير، بعد أن أصدرت محاكم الاحتلال حكمًا جديداً بالمؤبد بحق الأسير زياد عواد من الخليل بالضفة الغربية المحتلة.
  2. جددت سلطات الاحتلال الاعتقال الإداري بحق النائب عن كتلة التغيير والإصلاح محمد جمال النتشة من الخليل للمرة الثانية على التوالي لمدة 6 أشهر جديدة.
  3. استدعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أمس الاربعاء، الطفل المقدسي عبد الرحمن الهشلمون (13 عامًا) من البلدة القديمة بالقدس المحتلة للتحقيق في مركز "القشلة".
  4. أفرجت سلطات الاحتلال أمس عن الأسير وفا أحمد سليم الداموني (35 عاما) من مخيم العين بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد انتهاء مدة حكمه وهي 15 عاماً.
  5. فرضت سلطات الاحتلال قيودًا مشددة على مزارعي بلدة الزاوية غرب سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة، خلال جنيهم ثمار الزيتون بالأراضي الواقعة خلف الجدار.
  6. مؤسسة القدس الدولية إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت خلال أيلول/ سبتمبر الماضي ثلاثة منازل سكنية في مدينة القدس المحتلة، وأخطرت 29 منزلًا ومنشأة بالهدم.
  7. أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية، قرارًا يلزم شرطة الاحتلال بمنع الأطفال الفلسطينيين من اللعب في ساحات المسجد الأقصى.
  8. تفادياً للتصويت على قرارات حول مدينة القدس، "إسرائيل" تُحاول عرقلة اجتماع "لليونسكو" الأسبوع المقبل.
  9. دعا وزير التعليم الاسرائيلي "نفتالي بينت" الحكومة الاسرائيلية إلى وقف تحويل الأموال إلى السلطة الفلسطينية، بعد إتمام المصالحة مع حركة حماس.
  10. أعلن الاتحاد الأوروبي أمس الاربعاء عن تقديم 20 مليون يورو للمساهمة في دفع رواتب موظفي السلطة الفلسطينية ومعاشات التقاعد عن شهر سبتمبر أيلول.