تاريخ النشر : 2017-06-19م

النشرة الحقوقية: العدد الثلاثون

النشرة الحقوقية: العدد الثلاثون
19 يونيه199 مشاهدة
  1. توغلت صباح اليوم عدد من جرافات الاحتلال الإسرائيلي، بشكلٍ محدود شمالي قطاع غزة وجنوبه.
  2. استهدفت الزوارق الحربية الإسرائيلية، فجر اليوم، قوارب الصيادين الفلسطينيين قبالة سواحل وسط قطاع غزة.
  3. اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الإثنين (12 مواطنا) في مداهمات واقتحامات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية.
  4. 3 أعوام على إعادة الاحتلال اعتقال محرري "وفاء الأحرار" .
  5. أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الأحد عن أسيرين مقدسيين بعد أن أمضيا 12 شهرًا في السجون الإسرائيلية.
  6. رئيس السلطة محمود عباس يلغي  هيئة شؤون الأسرى في السلطة الفلسطينية، تحضيرا لتهيئة الأجواء للدخول في مفاوضات السلام مع دولة الاحتلال.
  7. أقرت اللجنة الوزارية الاسرائيلية لشؤون التشريع مساء أمس مشروع قانون يمنع المحكمة "العليا" الاسرائيلية من بحث الطعون الإدارية التي يقدمها المواطنون الفلسطينيون من سكان الضفة الغربية المحتلة، ضد جهات وسلطات حكومية إسرائيلية.
  8. ألصقت طواقم الاحتلال التابعة لما تسمى سلطة "أراضي إسرائيل" أوامر هدم على العديد من المنازل في قرية رخمة مسلوبة الاعتراف بالنقب الفلسطيني المحتل.
  9. أعلن مدير المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان رامي عبده مساء أمس عن تقديم شكوى لدى مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحرية الرأي والتعبير بعد حجب السلطة الفلسطينية عشرات المواقع والصحف الإخبارية الفلسطينية في الضفة الغربية.
  10. كشف تقرير حقوقي، أمس الأحد، أن مياه بحر قطاع غزة ملوثة بمياه الصرف الصحي، وأن تحويل البحر إلى مستنقع كبير من مياه الصرف الصحي كارثة بيئية بكل المقاييس.
  11. ألقت المباحث العامة القبض على أحد أخطر المطلوبين للقضاء والمحكوم عليه بالإعدام على قضايا تجارة المخدرات في محافظة خانيونس، جنوب قطاع غزة.