تاريخ النشر : 2017-04-17م

مركز حماية يفتتح دورة بعنوان

افتتح مركز حماية لحقوق الإنسان اليوم الإثنين الموافق 17/04/2017، في مقره في مدينة غزة، دورة تدريبية مختصة في مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، بالتنسيق مع فريق صرح العدالة القانوني.

ويشارك في الدورة التدريبية 30 متدرب ومتدربة، من طلاب وطالبات كليات الحقوق والشريعة والقانون في جامعات قطاع غزة.

ومن المقرر أن تتناول الدورة التدريبية، التي ستستمر لمدة ستة أيام، بواقع ثلاث ساعات يومياً، جلسات تدريبية مختلفة يتم فيها شرح العديد من المفاهيم الخاصة بحقوق الإنسان والقانون الدولي، كما ستتناول الدورة شرح مفصل لعدد من الاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان منها: الشرعة الدولية لحقوق الإنسان، كما ستتناول الجلسات التدريبية الأخرى موضوعات، مثل: الديمقراطية والنظم الانتخابية المعاصرة، نطاق تطبيق القانون الدولي الإنساني، وعلاقة القانون الدولي الإنساني بالقضية الفلسطينية.

وبدوره رحب الأستاذ ياسر الديراوي بالمشاركين في أعمال الدورة التدريبية، وأكد على أهمية التدريب في مجال حقوق الإنسان، واكد أن نشر الثقافة الحقوقية مهمة إنسانية، وصولاً إلى جعلها ثقافة شعبية، وأشار إلى أن مركز حماية يولي أهمية كبيرة لوحدة التدريب بغية تحقيق أهدافها وأكد أن هذه الدورة ستكون مقدمة لدورات قادمة أكثر تخصصاً.

من جانبه شكر الأستاذ يحيي الحديدي رئيس فريق صرح العدالة مركز حماية لحقوق الانسان على جهوده الحثيثة التي يبذلها في مجال نشر ثقافة حقوق الإنسان والديمقراطية.

يشار إلى أن طاقماً من المدربين المتخصصين في مجال التدريب على حقوق الإنسان، من وحدة التدريب في المركز، يشرفون على إدارة جلسات التدريب في هذه الدورة، التي من المقرر أن تنهي أعمالها يوم الخميس، الموافق 27/04/2017، حيث سيمنح مركز حماية في نهاية الدورة شهادات مشاركة للمشاركين.

 

"انتهى"