تاريخ النشر : 2016-02-15م

حماية لحقوق الإنسان يعقد محاضرة حول حق المرأة في الحضانة والنفقة

حماية لحقوق الإنسان يعقد محاضرة حول حق المرأة في الحضانة والنفقة
15 فبراير795 مشاهدة

عقد مركز حماية لحقوق الإنسان أمس الأحد الموافق 14/2/2016 بالتعاون مع جمعية رائدات المستقل وبحضور ما يقارب 40 سيدة، محاضرة متخصصة بعنوان "حق المرأة في النفقة والحضانة"

وهدفت المحاضرة إلى توعية المرأة الفلسطينية بحقوقها الشرعية والقانونية، والأحكام المتعلقة بالحضانة والنفقة والعمل كذلك على تجنب الأخطاء التي تقع بها المرأة نتيجة جهلها بالقوانين، ما يؤدي الى ضياع حقها نفقتها ونفقة أطفالها وحضانتهم.

وقالت المحامية أ. هدى أبو شريفة منسقة وحدة المرأة والطفل في مركز حماية لحقوق الإنسان إن المرأة الفلسطينية تعاني كثيرا خصوصا نتيجة جهلها بحقوقها القانونية والشرعية والتي كفلها لها الشرع والقانون، مشيرة إلى أن كافة المظالم التي تتعرض لها المرأة ناتجة عن جهلها في هذه القوانين والأحكام. وأوضحت إن الثقافة السائدة في أوساط النساء حول هذه الحقوق مبنية على الشائعات والعادات الاجتماعية وليست على الأحكام والقوانين وهو ما يفاقم من الأضرار التي تتحملها المرأة حينما تتعرض لأية مشكلة أو تواجه أي قضية.

يشار الى ان مركز حماية لحقوق الإنسان تأسس سنة ال 2002 ويعمل على حماية حقوق المواطن الفلسطيني والدفاع عنها في ضوء المبادئ والحقوق التي كفلها القانون الدولي لحقوق الانسان، والقانون الدولي الإنساني والمواثيق والأعراف الدولية، وكذلك القوانين الفلسطينية، ومساعدة الشعب الفلسطيني وتوعيته بجميع حقوقه، ودعم ومساندة المرأة والطفل وكبار السن.

 

مركز حماية لحقوق الإنسان

15/2/2016

حمل الملف المرفق