تاريخ النشر : 2019-05-06م

نشرة خاصة

نشرة خاصة
06 مايو97 مشاهدة

 

نرصد من خلالها ردود الفعل الدولية تجاه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

 

  1. طالب البرلمان العربي الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتحرك العاجل لإلزام قوات الاحتلال بإيقاف عدوانها على الشعب الفلسطيني في غزة.
  2. أدانت منظمة التعاون الإسلامي، بشدة العدوان الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى .
  3. طالب البرلمان العربي مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بـ"اتخاذ موقف دولي حازم لوقف استهداف المدنيين، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني".
  4. الاتحاد الأوربي: التصعيد يهدد بوقوع كارثة في قطاع غزة.
  5. دعت منسقة السياسات الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني إلى التوقف فورا عن إطلاق الصواريخ من غزة على إسرائيل، مؤكدة "تمسك الاتحاد بأمن إسرائيل".
  6. نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، يدعو، إسرائيل وفصائل غزة للعودة إلى وقف إطلاق النار، وتفاهمات الأشهر الماضية.
  7. دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الفلسطينيين والإسرائيليين إلى وقف فوري للتصعيد في قطاع غزة والعودة إلى تفاهمات التهدئة.
  8. ترامب: ندعم إسرائيل "100%" في إطار التصعيد الأخير مع غزة.
  9. عبر مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، الليلة، عن أمله في العودة إلى وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في غزة وإسرائيل.
  10. عبّر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن "إدانته الشديدة" لإطلاق الصواريخ "من غزّة"، مشدداً على ضرورة "توقّف" العنف .
  11. الخارجية التركية تندد بالهجمات الإسرائيلية على غزة .
  12. وزارة الخارجية الإيرانية "تدين بشدة الهجوم الوحشي للنظام الصهيوني والذي أدى لاستشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين".
  13. الخارجية الأردنية تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فورا، واحترام القانون الدولي الإنساني، وحذرت من تبعات التصعيد ضد القطاع المحاصر.
  14. الخارجية التونسية تعبر عن إدانتها ورفضها استهداف المدنيين، داعية إلى الوقف الفوري للعمليات العسكرية لقوات الاحتلال في القطاع.
  15. وزارة الخارجية تطالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالتحرك بشكل عاجل لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الأعزل في ظل التصعيد الإسرائيلي الخطير في قطاع غزة.
  16. دعت لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي المجتمع الدولي إلى التحرك السريع لوقف ما وصفتها بجرائم الكيان الإسرائيلي تجاه المدنيين الفلسطينيين والمؤسسات الإغاثية ومكاتب المؤسسات الإعلامية في غزة.
  17. طالبت جماعة الإخوان مجلس الأمن بوقف نزيف الدماء في غزة ومعاقبة إسرائيل.
  18.  أدان حزب الله اللبناني الأحد "العدوان الهمجي" لإسرائيل على قطاع غزة.