تاريخ النشر : 2019-04-29م

الـمـركـز يـسـتـقـبـل في مـقـره الـرئـيـس وفـداً طلابـيـاً مـن جـامـعـة فـلـسـطـيـن

الـمـركـز يـسـتـقـبـل في مـقـره الـرئـيـس وفـداً طلابـيـاً مـن جـامـعـة فـلـسـطـيـن
29 إبريل107 مشاهدة

 

استقبل مركز حماية لحقوق الإنسان في مقره الرئيس في غزة وفداً طلابياً من طلبة كلية الدراسات المتوسطة تخصص "مساعد قانوني" في جامعة فلسطين، وكان بصحبتهم الأستاذ/عصام الكحلوت المحاضر في الجامعة، ومنسق اللقاء التدريبي.

هذا ورحب الدكتور/ حازم الشعراوي مدير مركز حماية لحقوق الإنسان، بالوفد، مستعرضاً تعريفاً بالمركز وعمله وأهدافه وأنشطته، ووضح لهم دوره في نشر ثقافة وحقوق الانسان، والخدمات التي يقدمها لفئات المجتمع كافّة من خلال وحداته العاملة، وأكد الشعراوي على أهمية دراسة العلوم القانونية لتخريج قانونيين مميزين قادرين على الدفاع عن القضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

وبدوره استعرض الأستاذ/ ياسر الديراوي المحامي بمركز حماية، خلال اللقاء عمل المراكز الحقوقية وأهميتها، وأوضح هيكلة وأقسام المراكز واختصاصاتها، فيما تطرق الأستاذ/عبد الحميد عيد ممثل وحدة التوثيق في المركز، إلى آليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان سواء الداخلية منها أو التي يتسبب بها الاحتلال الإسرائيلي، موضحاً طرق التواصل مع المؤسسات الدولية ذات الصلة.

يذكر أن هذا اللقاء يأتي في إطار تعريف الطلبة بعمل المراكز الحقوقية وأهميته وتدريبهم على آليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان، في خطوة تأتي لتعزيز الجوانب العملية للطلبة وإطلاعهم على الممارسات التطبيقية لمساقاتهم النظرية.

واختتم اللقاء بتقديم درع الشكر والتقدير لمركز حماية لحقوق الإنسان لاستضافته طلبة الجامعة، كما تم تكريم المحاضرين المشاركين في اللقاء.

"انتهى"

29/04/2019

حمل الملف المرفق