تاريخ النشر : 2019-03-03م

النشرة الحقوقية: العدد التاسع و العشرون

النشرة الحقوقية: العدد التاسع و العشرون
03 مارس134 مشاهدة

النشرة الحقوقية: العدد التاسع و العشرون

اليوم الأحد الموافق 03/03/2019

  1. واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم اقتحام المدن والبلدات الفلسطينية، في الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت عددا من المواطنين، فيما تصدى لهم الشبان بالحجارة.
  2. اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، سجن "النقب الصحراوي"، وأجرت عمليات تفتيش بشكل استفزازي بحق الأسرى.
  3. سلمت مخابرات الاحتلال فجر اليوم، الوزير السابق حاتم عبد القادر عضو مجلس الأوقاف في القدس مذكرة استدعاء للتحقيق في مركز توقيف "المسكوبية".
  4. قصفت طائرات تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس نقاط أمنية شرقي المحافظة الوسطى ومحافظة رفح بقطاع غزة.
  5. اقتحمت قوات الاحتلال  قرية فرعتا شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، فيما نصبت حاجزًا عسكريًا على مدخل بلدة عزبة الطبيب.
  6. هدمت جرافات الاحتلال الاسرائيلي منزل المواطن شاهر أبو زايد بحي المحطة في مدينة اللد بالداخل الفلسطيني المحتل، بحجة البناء غير المرخص.
  7. هاجم مستوطنون، منطقتي عين سامية ومرج الذهب في قرية المغير شمال شرق مدينة رام الله.
  8. حوّط مستوطنون، مساحات شاسعة من الأراضي في منطقة عين الحلوة في الأغوار الشمالية، وأقاموا "كرفانين" بالمنطقة.
  9. أشادت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم السبت، بقرار اعتمده وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي يقضي بإنشاء صندوق للحفاظ على الاستقرار المالي للمنظمة الأممية.
  10. حظيت تغريدة لرئيس حزب العمال البريطاني جيرمي كوربين بأكثر من 15 الف إعجاب خلال أقل من 48 ساعة، والتي هاجم فيها قتل الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين.
  11. نفى جهاز الأمن والمخابرات الوطنية السودانية صحة ما أورده موقع "ميدل إيست آي" عن أن مدير الجهاز صلاح قوش التقى رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن، الذي نُظم الشهر الماضي.
  12. كشف مصدر مسؤول في وزارة التجارة الكويتية عن ضبط منتجات إسرائيلية محظورة لأول مرة في الأسواق الكويتية .
  13. أعلن مسؤول أميركي، أن قرار الولايات المتحدة خفض تمثيلها لدى الفلسطينيين سيدخل حيز التنفيذ غداً الاثنين عبر دمج قنصليتها في القدس بالسفارة في اسرائيل
  14. قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، إن السلام لن يحل في الشرق الأوسط دون حل سياسي عادل ودائم للقضية الفلسطينية.