تاريخ النشر : 2018-09-26م

"حماية" يرحب بتصويت حزب العمال البريطاني على عريضة تقضي بدعم فلسطين، وإدانة السياسات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة.

26 85 مشاهدة
"حماية" يرحب بتصويت حزب العمال البريطاني على عريضة تقضي بدعم فلسطين، وإدانة السياسات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة.

صوت حزب العمال البريطاني خلال المؤتمر السنوي له والذي عقد في مدينة ليفربول (شمال غربي إنجلترا)، على عريضة لدعم القضية الفلسطينية، وإدانه السياسات الإسرائيلية في الأأراضي المحتلة.

يذكر أن العريضة التي تم التصويت عليها بالأجماع نصت على إدانة إستخدام "إسرائيل" القوة لقمع المظاهرات السلمية في قطاع غزة، كما وطالب أعضاء الحزب حكومتهم بوقف بيع الأسلحة ل "إسرائيل"، وقد تعهد الحزب بالاعتراف بدولة فلسطين.

كما طالب الحزب بموجب العريضة الحكومة البريطانية بزيادة التمويل البريطاني لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) التابعة للأمم المتحدة .

وشدد الحزب في متن قراراه على ضرورة احترام حق العودة للاجئين الفلسطينيين المنصوص عليه في قرار "194" للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي ذات السياق أدان الحزب السياسات العنصرية لحكومة بنيامين نتنياهو في تعاملها مع الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

مركز حماية لحقوق الإنسان إذ يرحب بهذا القرار فإنه يؤكد على العلاقات الودية بين الشعب الفلسطيني والشعب البريطاني، وتضامن الأخير التاريخي مع قضايا الشعب الفلسطيني العادلة، وفي ذات السياق يثمن موقف حزب العمال البريطاني الداعم للقضية الفلسطينية، ويرحب بالجهود التي يبذلها على الصعيد الدولي والتي تهدف لمناصرة القضية الفلسطينية وفضح الاحتلال الإسرائيلي في كافة المحافل الدولية.

مركز حماية لحقوق الإنسان

26/09/2018

 

حمل الملف المرفق