تاريخ النشر : 2018-03-14م

حماية: ينظم لقاءً توعوياً في مجال حقوق المرأة والطفل

حماية: ينظم لقاءً توعوياً في مجال حقوق المرأة والطفل
14 مارس426 مشاهدة

حماية: ينظم لقاءً توعوياً في مجال حقوق المرأة والطفل

نظم مركز حماية لحقوق الانسان بالتعاون مع جمعية نسائم الفجر، في منطقة الزوايدة، أمس الثلاثاء 13 مارس 2018، لقاءً توعوياً بشقية القانوني والاجتماعي تحت عنوان "الأحوال الشخصية وتربية الطفل"، بحضور سيدات وربات بيوت.

هذا وأشارت مديرة دائرة المرأة والطفل في المركز المحامية "هدى حليوة" في حديثها الى التعريف بالمركز وأنشطته ووحداته والخدمات التي يقدمها للجمهور، وإمكانية استقبال المركز الشكاوى خلال فترة العمل،

ثم تناولت الحديث عن قانون الحضانة وقانون النفقة، وأكدت على أهمية معرفة ووعي المرأة بحقوقها التي حددها لها القانون الفلسطيني، وبدورها ناقشت الاستاذة "ريم جعرور" مع السيدات دور أولياء الأمور في تقويم سلوكيات أطفالهم، وبينت أن كثير من أولياء الأمور يقع في أخطاء تربوية تنعكس على سلوكيات الاطفال، وأكدت على اهمية وعي الوالدين بالامكانيات البيئية المتاحة لتصحيح المسار.

ومن جانبها رحبت مديرة جمعية نسائم الفجر-الزوايدة "سناء الحسنات" ببرنامج مركز حماية التوعوي وأثنت على دور النساء في المجتمع واهمية التوعية.

يذكر أن هذا اللقاء يأتي ضمن البرنامج التوعوي الحقوقي الذي تنفذه وحدة المرأة والطفل في المركز، والذي يهدف إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان بشكل عام، وحقوق المرأة والطفل بشكل خاص.

 

 "انتهى"

14/03/2018