تاريخ النشر : 2018-01-22م

حماية/ يرحب بقرار بلدية "جانيفي" الفرنسية القاضي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، ويدعو الحكومة الفرنسية لاتخاذ قرار رسمي تجاه الاعتراف بالدولة الفلسطينية

حماية/  يرحب بقرار  بلدية
22 يناير275 مشاهدة

في ظل متابعة مركز حماية لحقوق الانسان للحالة الفلسطينية، وعلاقاتها بالهيئات والمؤسسات الدولية، فإنه يرحب بقرار بلدية «جانيفي» الفرنسية والقاضي بالاعترف بدولة فلسطين.

الجدير ذكره ان رئيس بلدية "جانيفي"، "باتريس لوكلرك" أعلن في بيان رسمي صادر عن البلدية الاعتراف بدولة فلسطين، ومن المقرر ان يتم التوقيع على هذا القرار اليوم الاثنين.

وقال لوكلرك إن البرلمان الفرنسي في عام 2014 أقر مشروعاً لقرار يوصي الحكومة بالاعتراف بدولة فلسطين، الامر الذي لم يتم حتى تاريخه.

وبحسب "باتريس" فإن هذا القرار جاء رداً على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ومواصلة الأخيرة الاستيطان على الأرض الفلسطينية.

وفي السياق دعا "باتريس لوكلرك" البلديات الفرنسية إلى أن تخطو هذه الخطوة لأنّ ذلك من شأنه أن يدفع فرنسا إلى اتخاذ قرار الاعتراف بدولة فلسطين رسمياً.

مركز حماية لحقوق الإنسان إذ يرحب بهذا القرار فإنه يثمن الجهود المبذولة على الصعيد الدولي لمناصرة الحق الفلسطيني، كما ويعتبر هذا القرار بمثابة خطوة في سبيل  تمكين الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره، و نقطة تحول لصالح القضية الفلسطينية، ويرى المركز أن الصمت على إسرائيل وتقبل تجاهلها ورفضها الامتثال لرغبة المجتمع الدولي ومبادئ القانونين الدولي والإنساني الدولي، لا يمكن إلا أن يرسخا من سلوكها كدولة فوق القانون تقترف من الانتهاكات ما شاءت دون مساءلة أو حساب الأمر الذي يلقي على المجتمع الدولي بمسئولية احترام وضمان احترام التزاماته القانونية والأخلاقية.

 "انتهى"

22/01/2017