تاريخ النشر : 2017-11-05م

النشرة الحقوقية: العدد الخامس عشر بعد المائة

النشرة الحقوقية: العدد الخامس عشر بعد المائة
05 نوفمبر29 مشاهدة

اليوم الأحد الموافق05/11/2017

  1. قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم سبعة مواطنين واستولت على اموال في الضفة الغربية.
  2. جددت محكمة الاحتلال الإسرائيلي الاعتقال الإداري للأسير سعد حسن العمور (24 عامًا) من بلدة تقوع جنوب شرق مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، لمدة 4 شهور للمرة الثانية على التوالي.
  3. محكمة الاحتلال في القدس تحكم على الأسير المقدسي ثائر أبو صبيح بالسجن الفعلي 13 شهرًا، بعدما أدانته "بالانتماء لشباب المسجد الأقصى ".
  4. حكمت محكمة "الصلح" على الشاب علي زياد عودة (32 عامًا) من سكان حي بئر أيوب ببلدة سلوان بالسجن الفعلي لمدة تسعة أشهر.
  5. أطلقت زوارق الاحتلال، مساء أمس السبت، نيران أسلحتها تجاه أراضي المواطنين شمال قطاع غزة.
  6. أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية قرارا تاريخيا اعتبرت من خلاله أن المستوطنين جزء لا يتجزأ من المجتمع المحلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة بالضفة الغربية، إذ يجيز القرار لسلطات الاحتلال تخصيص الأراضي الفلسطينية لاستعمالات المستوطنين وتوسيع المشروع الاستيطاني.
  7. ردت محكمة العدل العليا الإسرائيلية الاستئناف الخاص بطلب تجميد قرار تقليص الكهرباء لقطاع غزة، والذي تقدمت به منظمتان سويدية وفرنسية، بسبب توصل الأطراف الفلسطينية لاتفاق مصالحة، "ووجود السلطة الفلسطينية بغزة".
  8. ليبرمان: لن نعيد جثامين نفق خانيونس إلا بالحوار.
  9. مركز الأبحاث والمعلومات في الكنيست 11 ألف طالب فلسطيني بالنقب خارج الأطر التعليمية.
  10. الامارات تبحث معاقبة قطر بسبب دعهما لحركة مقاطعة "اسرائيل".
  11. أكد رئيس جمهورية غينيا كوناكري رئيس الاتحاد الافريقي البروفيسور ألفا كوندي، موقف بلاده وكذلك موقف الاتحاد الافريقي الداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني التي تكفلها القوانين الدولية، بإقامة دولته المستقلة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.
  12. حماية/ منع الطواقم المختصة من البحث عن مفقودين في النفق، انتهاك لكافة الأعراف والمواثيق الدولية، وجريمة حرب بموجب أحكام نظام روما