تاريخ النشر : 2017-10-14م

حماية يرحب بتبني منظمة الإسعاف الجوي الملكي الأسترالي قراراً يقضي بمقاطعة شركة "إلبيت" الإسرائيلية، المتوررطة في جرائم ضد الفلسطينيين.

حماية يرحب بتبني منظمة الإسعاف الجوي الملكي الأسترالي قراراً يقضي بمقاطعة شركة
14 أكتوبر63 مشاهدة

تبنت خدمة الإسعاف الجوي الملكي الأسترالي (RFDS) قراراً أكدت فيه نيتها عدم تعاقدها أو تعاملها مع شركة "إلبيت" (Elbit) الإسرائيلية المعروفة بتصنيع الطائرات بدون طيار وغيرها من الأسلحة والمعدات التي يستخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي في جدار الضم والفصل العنصري والمستعمرات والجرائم التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني.

الجدير ذكره أن قرار المنظمة جاء على أثر حملة استمرت 18 شهرًا قامت بها حملة التضامن مع فلسطين ونشطاء المقاطعة بدعم العديد من السياسيين والأطباء.

مركز حماية لحقوق الإنسان إذ يرحب بهذا القرار فإنه يثمن الجهود المبذولة في خدمة القضية الفلسطينية، كما ويعتبر أن مثل هذا القرار بمثابة نقطة تحسب لصالح القضية الفلسطينية، وفي ذات السياق يرى المركز أن الصمت على إسرائيل وتقبل تجاهلها ورفضها الامتثال لرغبة المجتمع الدولي ومبادئ القانونين الدولي والإنساني الدولي، لا يمكن إلا أن يرسخا من سلوكها كدولة فوق القانون تقترف من الانتهاكات ما شاءت دون مساءلة أو حساب الأمر الذي يلقي على المجتمع الدولي بمسئولية احترام وضمان احترام التزاماته القانونية والأخلاقية.