تاريخ النشر : 2017-10-11م

النشرة الحقوقية: العدد التاسع والتسعون

النشرة الحقوقية: العدد التاسع والتسعون
11 أكتوبر28 مشاهدة

اليوم الأربعاء، الموافق 11/10/2017

  1. شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، حملة اعتقالات ودهم في عدد من مدن الضفة الغربية المحتلة.
  2. تدهور الحالة الصحية لكل من الأسيرين علي البرغوثي وابراهيم أبو مصطفى، القابعين في سجن "عسقلان" الإسرائيلي، في ظل استمرار سياسية التقصير الطبي التي ينتهجها السجانون الإسرائيليون بحقهم.
  3. مددت محكمة الصلح الاسرائيلية في مدينة الناصرة بالداخل الفلسطيني المحتل، اعتقال الطالب الجامعي محمد خلف من مدينة طمرة، حتى الجمعة المقبل.
  4. أطلقت زوارق الاحتلال، فجر اليوم ، نيران اسلحتها تجاه مراكب الصيادين في بحر السودانية شمال قطاع غزة.
  5. أبلغت قوات الاحتلال الإسرائيلي أهالي قرية التوانه بمسافر يطا جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة بمنع رفع الأذان عبر مكبرات الصوت في مسجد القرية.
  6. شنت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، هجومًا على مدينة أم الفحم بالداخل الفلسطيني المحتل، وذلك لتضامنها مع الشيخ رائد صلاح.
  7. مئات المستوطنين اقتحموا الليلة الماضية قبر يوسف بنابلس جنوب الضفة المحتلة.
  8. اقتحمت مجموعات المستوطنين مساء أمس عددا من المواقع الأثرية في محافظة الخليل جنوب الضّفة الغربية المحتلة.
  9. هجوم منظم لمستوطنين جنوب نابلس مساء أمس يسفر عن تحطيم 12 مركبة.
  10. كشفت حركة "السلام الآن" الإسرائيلية النقاب عن أن 172 ألفًا و185 مستوطنًا يعيشون خارج الكتل الاستيطانية الكبيرة في الضفة الغربية المحتلة.
  11. دعا وزير الجيش الإسرائيلي "أفيغدور ليبرمان" جيشه إلى الاستعداد لسيناريو اندلاع حرب على أكثر من جبهة، من بينها الجبهة الشمالية مع حزب الله، والجنوبية مع غزة، في نفس الوقت.
  12. الحملة الدولية للقضاء على الأسلحة النووية "آيكان" تطالب بضم "إسرائيل" لمعاهدة منع انتشار الأسلحة النووية.
  13. أعلنت مؤسسات تضامنية ومنظمات مجتمع مدني ونقابات عمالية بريطانية مؤيدة للحقوق الفلسطينية عن استكمال الاستعدادات لتنظيم مظاهرة كبيرة في وسط العاصمة لندن بمناسبة الذكرى المئوية لوعد بلفور، وذلك في الرابع من نوفمبر المقبل.
  14. وقَّع الاتحاد الأوروبي على تبرع إضافي بقيمة 9,5 مليون يورو للموازنة البرامجية لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (أونروا).
  15. نظمت لجنة التنسيق الوطني للدفاع عن الحريات العامة، مسيرة جماهيرية ضد "قانون الجرائم الإلكترونية"، وسط مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة أمس الثلاثاء.