تاريخ النشر : 2017-09-07م

تصريح صحفي: حماية يرحب بتبني أكبر النقابات العمالية في القطاع الخاص بكندا، "Uniforr" قرارًا يقضي بدعم فلسطين والانضمام إلى حملة مكافحة العنصرية والفصل العنصري الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني "BDS".

تصريح صحفي:  حماية يرحب بتبني أكبر النقابات العمالية في القطاع الخاص بكندا،
07 129 مشاهدة

 أعلنت أكبر النقابات العمالية في القطاع الخاص بكندا "يونيفور"، والتي تمثل أكثر من 3100 ألف عضو في مختلف القطاعات، مساندتها لمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي وتأييدها لحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، وتأييدها للحق في الدعوة لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS).

الجدير ذكره أن قرار النقابة نص على دعمها الكامل "لحركة مقاطعة إسرائيل (BDS) حتى توقف إسرائيل توسعها الاستعماري-الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967.

في ذات السياق يشار إلى أن التضامن النقابي العالمي كان ولا يزال أحد أهم أشكال الضغط على الاحتلال الإسرائيلي، وما تأييد "يونيفور" لمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي إلا دليل واضح على فشل جهود حكومة الاحتلال وداعميها لتغيير الوضع القائم في الأراضي المحتلة.

مركز حماية لحقوق الإنسان إذ يرحب بهذا القرار فإنه يثمن الجهود المبذولة لمناصرة الحق الفلسطيني، كما ويعتبر التصويت على هذا القرار بمثابة إنتصار للديمقراطية وسيادة القانون و نقطة تحول لصالح القضية الفلسطينية، ويرى المركز أن الصمت على إسرائيل وتقبل تجاهلها ورفضها الامتثال لرغبة المجتمع الدولي ومبادئ القانونين الدولي والإنساني الدولي، لا يمكن إلا أن يرسخا من سلوكها كدولة فوق القانون تقترف من الانتهاكات ما شاءت دون مساءلة أو حساب الأمر الذي يلقي على المجتمع الدولي بمسئولية احترام وضمان احترام التزاماته القانونية والأخلاقية.