تاريخ النشر : 2017-08-13م

حماية يثمن موقف دولة جنوب أفريقيا القاضي بمقاطعة القمة الإسرائيلية الأفريقية

 حماية يثمن موقف دولة جنوب أفريقيا القاضي بمقاطعة القمة الإسرائيلية الأفريقية
13 251 مشاهدة

 في ظل متابعة مركز حماية لحقوق الإنسان للحالة الفلسطينية وعلاقتها بمؤسسات المجتمع الدولي، فإن المركز يرحب بموقف دولة جنوب افريقيا الداعي لمقاطعة القمة الإسرائيلية الأفريقية.

الجدير بالذكر ان سفير جنوب أفريقيا في سوريا ولبنان "شون بينفلدت" أعلن خلال لقاء مع وفد من لجنة لبنان للتصدي للقمة الأفريقية الإسرائيلية والمنبثقة عن الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، أن بلاده ستقاطع القمة الأفريقية الإسرائيلية المرتقبة هذا وقد أكد سفير دولة جنوب أفريقيا أن دولته ستقاطع القمة التي تعتبرها خطوة لتطبيع الكيان الإسرائيلي مع الدول الأفريقية، كما دعا للتواصل مع السفارات والدول الصديقة لحثها على عدم المشاركة.

إن مركز حماية لحقوق الإنسان إذ يثمن هذا الموقف، يؤكد على عراقة العلاقات الفلسطينية الافريقية، وتضامن الأمم الافريقية التاريخي مع قضايا الشعب الفلسطيني العادلة، ويذكر بالتاريخ النضالي والكفاحي الذي يربط فلسطين بالقارة السوداء التي عانت من الاستعمار والأبارتهايد والتمييز العنصري.

 كما ويعتبر مركز حماية لحقوق الإنسان ان مثل هذا الموقف بمثابة استفتاء حول حقيقة توجه المجتمع الدولي لمناصرة القضية الفلسطينية.

"انتهى"