تاريخ النشر : 2017-06-12م

تصريح صحفي: حماية يثمن موقف حزب العمال البلجيكي الداعم لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره

تصريح صحفي: حماية يثمن موقف حزب العمال البلجيكي الداعم لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره
12 يونيه299 مشاهدة

نظم حزب العمال البلجيكي وحركة التضامن مع الشعب الفلسطيني، تظاهرة مناهضة لجدار الفصل العنصري الإسرائيلي، في مدينة ترونهوت بإقليم فلاندر، الناطق باللغة الهولندية، والذي يشكل القسم الأكبر من المملكة البلجيكية.

يذكر أن المتضامنون مع فلسطين، اقاموا حائطا رمزيا في الساحة الرئيسية لوسط المدينة امام مقر البلدية وضعوا عليه رسومات وشعارات بلغات عدة تحاكي جدار الفصل العنصري.

وقد تحدثت منسقتا الفعالية "بيترا هيلين، ونادية شرادي"، وبينا أن هذا الحدث يأتي في سياق حملة اعلامية تضامنية يقوم بها حزب العمال خلال عام 2017 لإحياء مرور 100 عام على ذكرى وعد بلفور، 69 عاما على ذكرى النكبة و50 عاما على احتلال بقية الأرض الفلسطينية.

وطالب منظمي الفعالية من حزب العمال المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل بوصفها قوة الاحتلال لإزالة جدار الفصل العنصري.

مركز حماية لحقوق الإنسان إذ يثمن هذه المواقف، يؤكد على العلاقات الودية مع المملكة البلجيكية، وتضامن الأخيرة التاريخي مع قضايا الشعب الفلسطيني العادلة، وفي ذات السياق إذ يذكر حماية بمواقف المملكة البلجيكية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، فإنه يثمن موقف حزب العمال البلجيكي، كما ويثمن الجهود التي يبذلها على الصعيد الدولي والتي تهدف لمناصرة القضية الفلسطينية وفضح الاحتلال الإسرائيلي في كافة المحافل الدولية.