تاريخ النشر : 2017-05-11م

تصريح صحفي: حماية يحصل على قرار بوقف إجراء انتخابات محلية في الضفة الغربية دون غزة

تصريح صحفي: حماية يحصل على قرار بوقف إجراء انتخابات محلية في الضفة الغربية دون غزة
11 مايو136 مشاهدة

حصل مركز حماية لحقوق الأنسان أمس الأربعاء الموافق 10/05/2017 على قرار يقضي بوقف العمل بقرار مجلس الوزراء رقم (08/137/م.و/ر.ج) والذي يقضي بإجراء انتخابات المجالس المحلية في الضفة دون غزة بتاريخ 13/05/2017.

يذكر أن مركز حماية لحقوق الإنسان تقدم باستدعاء لدى المحكمة الإدارية العليا في غزة طلب فيه بوقف اجراء الانتخابات المحلية بموجب القرار المذكور، دون اكتمال الجسم الفلسطيني.

وجاء في قرار هيئة المحكمة، برئاسة القاضي أكرم كلاب، وعضوية كل من القاضي علي زامل والقاضي إياد عاشور، في الاستدعاء ضد مجلس الوزراء ولجنة الانتخابات المركزية الانتخابات المركزية، بالتدقيق والمداولة قانوناً، والاستماع الى أقوال وكيل المستدعي والمستدعى ضدهما، حيث جاء نص القرار بالأغلبية بوقف العمل بقرار مجلس الوزراء رقم (08/137/م.و/ر.ج) لعام 2017 الخاص بإجراء انتخابات المجالس المحلية في الضفة دون غزة بتاريخ 13/05/2017، لحين الفصل في الاستدعاء.

ان مركز حماية لحقوق الانسان، اذ يرحب بصدور هذا القرار يؤكد أنه لا مجال للتهرب من المسؤولية الوطنية، ويؤكد أن إجراء الانتخابات في شطر من الوطن دون الاخر تكريس للانقسام ويعزز من انفصال المحافظات الجنوبية عن المحافظات الشمالية، ويطالب اللجنة المركزية للانتخابات بضرورة العمل بما جاء في قرار المحكمة حفاظاً على المصلحة الوطنية العليا، لا سيما أنها صاحبة الاختصاص.