تاريخ النشر : 2016-03-06م

حماية يفتتح دورة لتأهيل المحامين للمزاولة

حماية يفتتح دورة لتأهيل المحامين للمزاولة
06 مارس843 مشاهدة

افتتح مركز حماية لحقوق الانسان أمس السبت 5/3/2016 دورة تدريبية لتأهيل المحامين النظاميين المتقدمين لامتحان المزاولة والتي ستستمر لمدة ثمانية أميام متتالية.

وقال أ. عمر القاروط المدير التنفيذي للمركز إن هذه الدورة تأتي في إطار سياسة المركز الرامية إلى المساهمة في رفع كفاءة وإعداد المحامين الراغبين في الالتحاق بسلك المحاماة عبر تنمية مهاراتهم ومعلوماته وخبراتهم العلمية والعملية في شتى جوانب العمل القانوني والمحاماة مشيراً إلى أن هذه الدورة تنظم مجاناً للمحامين حيث جرى التنسيق بشأنها مع نقابة المحامين.

وأكد القاروط بأن هذه الدورة تعد واحدة من البرنامج التدريبي السنوي للمركز الذي يستهدف المحامين المتدربين وطلبة كليات القانون في الجامعات الفلسطينية بغرض تطوير قدراتهم، وصقل مهاراتهم وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل.

ومن جانبه أوضح أ. فراس المدهون منسق التدريب بالمركز بأن الدورة ستتناول أربعة محاور رئيسية هي قانون العمل، وقانون التأمين وقانون الأراضي وقانون الإجراءات الجزائية منوهاً إلى أن التدريب سيتضمن جانباً نظرياً علمياً وآخر عملي تنفيذي.

وقال بأن الدورة سيشارك فيها أربعة مدربين هم أ. صافي الدحدوح نقيب المحامين في غزة، المحامي أ. سمير المدني، المحامي أ. فؤاد عبد العال والمحامي أ. جمال حويلة.

يذكر أن مدة الدورة ستكون 18 ساعة، ويشارك فيها 50 محامي من المتقدمين لإمتحان المزاولة المقرر في شهر ابريل المقبل.

وبحسب المدهون فإن الدورة تهدف إلى تعريف المحامين بأهم القوانين الفلسطينية، وإجراءات التقاضي أمام المحاكم، وإطلاع المتدربين على نماذج امتحانات المزاولة السابقة بحيث يكونون قادرين على التعامل معها بطلاقة، وبلا خوف أو تردد.

حمل الملف المرفق