تاريخ النشر : 2019-02-25م

النشرة الحقوقية: العدد السابع و العشرون

النشرة الحقوقية: العدد السابع و العشرون
25 فبراير136 مشاهدة

النشرة الحقوقية: العدد السابع و العشرون

اليوم الإثنين الموافق 25/02/2019

  1. شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، حملة اعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، طالت 10 مواطنين .
  2. قالت مصلحة السجون الإسرائيلية إن عناصرها وضعوا على أهبة الاستعداد في سجن النقب الصحراوي بشكل خاص وفي السجون الإسرائيلية على وجه العموم، وذلك في أعقاب التوتر في سجن النقب بعد نشر أجهزة تشويش متطورة.
  3. أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس، عن الأسير أحمد لطفي دراغمة (45عامًا) من مدينة طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد قضائه 15عامٍا في سجونها.
  4. اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس، الفتاة آية أبو ناب في المسجد الأقصى المبارك.
  5. أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس، عن صياد اعتقلته بعد إصابته بشكل مباشر قبل عدة أيام لحظة عمله في عرض بحر مدينة غزة.
  6. اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مناطق مختلفة جنوب مدينة جنين  وفتشت عدد من المنازل.
  7. استولى مستوطنون على مئات الدونمات في منطقتي خلة العقدة والسويدة بالأغوار الشمالية شمال الضفة الغربية المحتلة.
  8. قال السفير الأمريكي لدى "إسرائيل" ديفيد فريدمان إن بلاده هي الدولة الوحيدة القادرة على إرساء سلام دائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين، حاثًا السلطة الفلسطينية على اتباع رؤية واشنطن من أجل سلام اقتصادي.
  9. قال أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إن تجاهل حل القضية الفلسطينية العادل والشامل، سبب "بؤر توتر واحتقان" في المنطقة، داعيًا إلى وضعها في "صدارة أولويات المجتمع الدولي". 
  10. قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن القضية الفلسطينية "تمثل إحدى النقاط المهمة، وإذا تم حلها سيكون هناك استقرار في المنطقة".
  11. أعربت فرنسا عن أسفها من القرار الإسرائيلي القاضي بـ"خصم جزء من رواتب الفلسطينيين"، وعن قلقها بشأن تردي الوضع المالي للسلطة الفلسطينية.
  12. أشاد قائد الثورة الإسلامية الإيرانية علي خامنئي ، بامتناع لاعب الشطرنج الإيراني آرين غلامي عن خوض مباراة مع لاعب إسرائيلي، دعمًا للشعب الفلسطيني.
  13. قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بأن حل الدولتين في فلسطين هو الحل الأمثل وأن تكون الدولة الفلسطينية حتى حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس".
  14. أدانت منظمة التعاون الإسلامي ، اعتقال "الاحتلال" رئيس مجلس الأوقاف في القدس عبد العظيم سلهب، والمدير السابق للمسجد الأقصى الشيخ ناجح بكيرات، وإبعادهما عن الأقصى.
  15. دعت لجنة الرقابة وحقوق الإنسان والحريات العامة بالمجلس التشريعي الفلسطيني لسياسة وطنية جامعة ضد قطع رواتب الموظفين من قبل الرئيس محمود عباس