تاريخ النشر : 2019-02-11م

النشرة الحقوقية: العدد الواحد و العشرون

النشرة الحقوقية: العدد الواحد و العشرون
11 فبراير92 مشاهدة

النشرة الحقوقية: العدد الواحد و العشرون

اليوم الإثنين الموافق 11/02/2019

  1. شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.
  2. اعتقلت قوات الاحتلال خلال الليلة الماضية 22 فلسطينيا من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية .
  3. محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" تجمد  للمرة الثانية قرارها القاضي بالإفراج عن الأسيرة سهير البرغوثي والدة الشهيد صالح البرغوثي، ووالدة الأسرى عاصم وعاصف ومحمد وزوجة الأسير عمر البرغوثي، لمدة 48 ساعة.
  4. خطف مستعربون مساء أمس الطفل يوسف سامي يحيى داري (١٣ عامًا) من متجر بالعيسوية شمال القدس المحتلة.
  5. استشهد الضابط الرائد: عبد الحميد عطا الله العكر (29 عاما)،والمواطن: صبحي صقر أبو قرشين (28 عاماً)  بنفق استهدفه الأمن المصري جنوب رفح، جنوب قطاع غزة.
  6. هاجم مستوطنون، مساء أمس، مركبات المواطنين بالحجارة في بلدة حوارة جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.
  7. هاجم مستوطنون ، مدرسة "عوريف" الثانوية جنوبي مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، ما تسبب بإخلاء المدرسة وتعطيل الدراسة فيها.
  8. هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلا مأهولا في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم، تعود ملكيته للمواطن مجدي الشويكي، بحجة البناء  دون ترخيص.
  9. تعهد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، بإقرار قانون خصم فاتورة رواتب الأسرى والشهداء من أموال المقاصة التي تقتطعها "إسرائيل" للسلطة الفلسطينية، خلال الأسبوع المقبل.
  10. كشف عضو حزب "الليكودالاسرائيلي" يؤاب غالانت في تصريح له لوسائل الاعلام " بانه سيتم بناء مدينة استيطانية لـ"الحريدم" جنوب مدينة قلقيلية وغرب مدينة سلفيت، وبان ومخطط المدينة القريب من مستوطنة "غوش دان" سيستغرق بناؤه خمسة أعوام، فوق 200 دونم من أراضي قلقيلية وسلفيت.
  11. طالب الكنيست إيلان كاتس جنرال احتياط  إسرائيلي سابقاً بتنفيذ قانون عقوبة الاعدام بحق منفذي العمليات الفلسطينيين ضد الجنود والمستوطنين الاسرائيليين، معلنا عن تاييده للقانون الذي دعا له ليبرمان.
  12. الموقع  الالكتروني للحكومة الهولندية، يسمح للفلسطينيين بأن يسجلوا في السجلات المدنية الهولندية أنهم ولدوا إما في قطاع غزة أو في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية وقد كان سابقاً يدرجهم على انهم من مواليد إسرائيل.
  13. نظم نشطاء ومؤيدون هولنديون في مدينة اوترخت الهولندية، فعالية تضامنية مع حقوق شعبنا الفلسطيني، أقامتها مؤسسة "خيمة الامم التضامنية الفلسطينية" .
  14. صرح نائب رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان بان اليهود يدعون إنهم يريدون العيش بسلام في وطن آمن، ولكنهم لا يقبلونه للإنسان الفلسطيني الذي سجنوه وهجروه وقتلوه، وقبل ذلك حرموه من أبسط حقوق الإنسان.. فعن أي علاقة مع العرب تتحدث.
  15. أكدت الحكومة الأردنية رفضها للاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك، متعهدة بإجراء اتصالات دولية لوقفها.
  16. أطلقت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بالتعاون مع تجمع المدافعات عن حقوق الإنسان في فلسطين ، حملة تضامنية من أجل انهاء الاعتقال الإداري ضد الأسيرات الفلسطينيات.
  17. دعت وزارة الخارجية والمغتربين مجلس الأمن الدولي لتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه ما يتعرض له شعبنا وقيادته من مخاطر، وطالبته بسرعة توفير الحماية الدولية.