تاريخ النشر : 2019-02-10م

النشرة الحقوقية: العدد العشرون

النشرة الحقوقية: العدد  العشرون
10 فبراير72 مشاهدة

 

النشرة الحقوقية: العدد  العشرون

اليوم الأحد الموافق 10/02/2019

  1. شن قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، حملة اعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.
  2. اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، طفلا وشابا من مخيم قلنديا، شمال القدس المحتلة.
  3. أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، نيرانها بكثافة شرق حي النهضة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
  4. أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، البوابة الحديدية المقامة على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل، ومنعت المواطنين من دخول أو خروج المخيم.
  5. توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قبيل فجر اليوم، في مدينة الخليل، بهدف رسم خريطة لمنزل عائلة عرفات الرفاعية (28 عاما)، وذلك تمهيدا لهدم المنزل.
  6. نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، حاجزًا عسكريًا على شارع جنين- حيفا عند مدخل بلدة اليامون غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.
  7. أجبرت بلدية الاحتلال الإسرائيلي ، المواطن المقدسي أحمد محمود عبيدات على هدم منزله ومنشأته التجارية في قرية جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، بيده، بحجة البناء دون ترخيص.
  8. شارك عشرات المستوطنون في  مظاهرات تحرض على قتل الفلسطينيين والعرب.
  9. هاجم مستوطنون، الليلة، مركبات المواطنين بالحجارة على طريق وادي الدلب، بالقرب من قرية راس كركر، غرب رام الله.
  10. هاجم عشرات المستوطنين على مفترق التجمعات الاستيطانية "غوش عتصيون" شمال الخليل، مركبات المواطنين ووجهوا الشتائم والتهديدات لهم.
  11. طالبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، بإنهاء استهداف الأطفال في فلسطين، بعد يوم من استشهاد طفلين في قطاع غزة برصاص قوات  الاحتلال الإسرائيلي.
  12. قدمت النائبتان الديموقراطيتان المسلمتان بالكونغرس الامريكي إلهان عمر ورشيدة طليب المنتميتان الى الجناح اليساري للحزب دعمهما العلني لحركة "بي دي اس" (مقاطعة، سحب الاستثمارات، وعقوبات) التي تدعو الى مقاطعة اقتصادية وثقافية وعلمية لاسرائيل، تعبيرا عن احتجاجهما لاحتلالها للأراضي الفلسطينية.
  13. أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، أن التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي طعنة في الظهر، ومكافأة لسلطة الاحتلال التي تُمارس الإرهاب بكافة أنواعه بحق شعبنا.
  14. طالب رئيس حكومة تسيير الأعمال رامي الحمد الله بتوفير الحماية الدولية الفاعلة لشعبنا، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وحل قضية اللاجئين الفلسطينيين.
  15. أكدّ اتحاد العمال الفلسطيني في غزة، أنّ إجراءات رئيس السلطة محمود عباس الانتقامية رفعت من نسب البطالة ؛ الأمر الذي فاقم من حالة الفقر والحرمان في االقطاع.