تاريخ النشر : 2019-01-24م

"حماية" يحذر من استمرار أزمة الوقود ، ويطالب حكومة الوفاق بتحمل مسئولياتها

24 يناير131 مشاهدة

  "حماية" يحذر من استمرار أزمة الوقود ، ويطالب  حكومة الوفاق بتحمل  مسئولياتها 

  

في ظل متابعة مركز حماية لحقوق الانسان للأزمة التي يمر بها قطاع الصحة في غزة، فإنه يجدد تحذيره من خطورة الواقع الصحي في مشافي القطاع، وبدوره يعبر عن قلقه من تدهو الحالة الصحية للمرضى، جراء استمرار أزمة نقص الوقود في مشافي القطاع.  ويطالب المركز حكومة الوفاق والجهات المعنية بسرعة التدخل  من أجل تزويد مشافي القطاع بالوقود اللازم  لتشغيل المولدات الكهربائية في المرافق الصحية في قطاع غزة

يذكر أن وزارة الصحة وبسبب الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي تحتاج شهريا إلى( 350.000 ) لتر سولار لتشغيل( 55) مولد كهربائي موزعة على مرافق وزارة الصحة، وهذا ما يؤدي إلى استهلاك كميات كبيرة من السولار ويؤدي لعجز في المخزون الاحتياطي للوزارة.

مركز حماية لحقوق الانسان، إذ يعرب عن قلقه الشديد من تفاقم الأزمات المتعلقة بالقطاع الصحي، فإنه يحذر من تداعياتها على المرضى في قطاع غزة، وبدوره:

  1. يطالب رئيس السلطة بالتدخل الفوري والعاجل لانهاء كافة الأزمات المتعلقة بالقطاعات المختلفة في غزة، وعلى رأسها أزمة قطاع الصحة.
  2. يدعو حكومة الوفاق لتحمل مسؤولياتها والتدخل العاجل لضمان وصول كميات الوقود اللازمة للمرافق الصحية في قطاع غزة، للتخفيف من معاناة المرضى في مشافي القطاع.
  3. يدعو إلى ضرورة التنسيق بين دوائر وزارة الصحة الفلسطينية في  رام الله وغزة، والعمل على ضمان حق الصحة لكل مواطن.
  4. يدعو منظمة الصحة العالمية لسرعة التدخل لحل الأزمات المتعلقة بالقطاع الصحي، وإنهاء معاناة المرضى
  5. يطالب المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لانهاء الحصار المفروض على قطاع غزة للعام الثاني عشر على التوالي.

 

"انتهى"

24/01/2019

 

حمل الملف المرفق