تاريخ النشر : 2019-01-08م

النشرة الحقوقية: العدد الثالث

النشرة الحقوقية: العدد الثالث
08 يناير106 مشاهدة
النشرة الحقوقية: العدد الثالث
اليوم الثلاثاء الموافق 08/01/2019
  1. اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، ثمانية مواطنين خلال اقتحامها لمناطق متفرقة من محافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.
  2. أجّلت محكمة الاحتلال غربي القدس المحتلة جلسة المقدسية سميحة جودة ليوم الأربعاء المقبل للنظر في التهم الموجهة إليها.
  3. رصد مركز أسرى فلسطين للدراسات اعتقال سلطات الاحتلال الاسرائيلي لـ (980) قاصرًا بينهم مرضى وجرحى خلال العام الماضي.
  4. إدارة مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي تمنع الأسير المعزول أيمن علي سليمان اطبيش (38 عامًا) من دورا قضاء مدينة الخليل من زيارة أهله لمدة شهرين.
  5. جددت محاكم الاحتلال الاعتقال الإداري للأسير المحرر المعاد اعتقاله بهاء محمد عوض (31 عامًا) من بلدة بدرس غرب رام الله للمرة الرابعة، وذلك لمدة 4 أشهر.
  6. أطلقت الأبراج العسكرية الإسرائيلية المتمركزة في محيط ما يعرف باسم موقع "كيسوفيم" العسكري شرقي بلدة القرارة ،صباح اليوم، نيرانها بشكلٍ متقطع، تجاه المناطق الحدودية للبلدة.
  7. أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المنازل في قرية الطيبة غرب جنين.
  8. اقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية مساء أمس، مدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة وشرعت باقتحام مبان ومصادر أجهزة تسجيل الكاميرات.
  9. أصدر حاخامات في الصهيونية الدينية ، فتوى هدفها دعم ناشطين متطرفين في مستوطنة "يتسهار" الواقعة جنوبي مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة.
  10. قدّم عضو بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة "آرية كينغ" مقترحًا إلى البلدية يقضي بهدم السور المحيط بالبلدة القديمة بزعم التخفيف من الأزمة المرورية.
  11. دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إلى حشد كافة الأوراق المتاحة من أجل حمل الرئيس البرازيلي الجديد على مراجعة موقفه المعلن بشأن الاعتراف بالقدس "عاصمة لإسرائيل" ونقل سفارة بلاده إليها.
  12. دعا النائب في البرلمان العراقي حسن الكعبي ، وزارة خارجية بلاده إلى "فتح تحقيق في زيارة 3 وفود عراقية إلى إسرائيل".
  13. دعت القوى الوطنية في مدينة القدس وائتلاف جمعيات حماية المستهلك، إلى مقاطعة وإجهاض فتح بعض تُجّار القدس محلات لهم في سوق "رامي ليڤي" الاستيطاني في المدينة المحتلة.